الجيش الأوكرانيّ: المعدّات الروسيّة في جزيرة الأفعى تمّ تدميرُها

15 : 42

يُواصل الجيش الروسيّ، اليوم الخميس، ضربَ مواقع القوّات والبنية التحتيّة العسكريّة الأوكرانيّة، وتحرير أراضي دونباس، ضمن عمليّته العسكرية التي انطلقت في 24 شباط الماضي، فيما تستمرُّ كييف في تلقّي الدعم المادي والعتاد العسكريّ في مواجهة روسيا.


وفي آخر التطوُّرات، أعلن الجيش الأوكرانيّ أنّ المعدّات الروسيّة في جزيرة الأفعى تمّ تدميرُها.


وقبلها، أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنّ القوّات الروسيّة غادرت جزيرةَ الأفعى في البحر الأسود قبالة أوديسا، وذلك في بادرة حسن نيَّةٍ لتسهيل نقل الحبوب الأوكرانيَّة إلى الخارج.


وأضافت أنَّ الانسحابَ من جزيرة الأفعى "يثبت أنَّنا لا نعيقُ الجهودَ الأمميَّة لتصدير الحبوب الأوكرانيَّة.. الدور على أوكرانيا لتطهير سواحل البحر الأسود من الألغام".


وأضافت "الدفاع الروسيّة" أنّ الصواريخ الروسيّة دمرت مركز قيادة أوكرانيا قرب دنيبرو، فيما أكَّدت أنَّ العددَ الإجماليّ للجنود الأوكرانيّين الذين أُسروا أو استسلموا يزيدُ عن 6000.


تزامنا، قال الجنرال في القوات المسلحة الأوكرانيّة أولكسي هروموف إنّ روسيا كثفت هجماتها الصاروخيّة في النصف الثاني من حزيران.


وأضاف أنّ أكثر من نصف الصواريخ كانت من الاحتياطيات السوفييتية وكانت أقل دقة، قائلاً إنّ هذا هو سبب قصف روسيا لمبانٍ سكنيّة.

MISS 3