المكاري زار المدير العام للأمن العام.. هذا ما بحثاه

17 : 26

زار وزيرُ الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري المديرَ العام للأمن العام اللواء عبّاس ابراهيم في مبنى المديريّة العامّة في المتحف، وتمّ عرضُ الأوضاع العامّة وسُبُل التّعاون المُشتَرَك بين وزارة الإعلام والأمن العام.


وجرى خلال اللقاء، مُناقشة قضيّة الصّحافيّ اللبنانيّ سمير كساب الذي خطف في سوريا ولا يزال مصيره مجهولاً منذ 9 سنوات.


وشدّد المكاري على "ضرورة إعلاء الصوت وتضافُر الجُهود للكشف عن مصيرِه و تحريرِه بصفته مواطناً لبنانيّاً، جرى احتجازُ حريّتِه حين كان يقومُ بواجبه المهنيّ خلال الحرب السّوريّة".

وتطرّق البحثُ إلى سُبُل ملاحقة القضيّة وإجراء الاتّصالات اللّازمة مع الأطراف المعنيّة، خصوصاً في ظلّ خبرةِ اللواء ابراهيم في عمليّات الإفراج عن عددٍ من المخطوفين في سوريا، على حدّ تعبير المكاري.


وتمّ التأكيد في نهاية اللّقاء، أنّ اختفاء سمير كساب يُعتَبَر بمثابة قضيّة وطنيّة وانسانيّة ينبغي أن تبقى حيّة، واتُفِقَ أيضاً على متابعة الجهد الحثيث حتى الوصول إلى النتيجة المرجوّة.


من جهة ثانية، استقبل المكاري في مكتبه في الوزارة ، مدير وكالة "ايتار تاس" الروسيّة ديمتري زبليني، في حضور رئيس دائرة المراسلين الأجانب مروان شكري، وجرى البحث في وضع الصّحافة الأجنبيّة في لبنان وسبل التّعاون بين الوكالة الروسيّة و"الوكالة الوطنية للإعلام"، فيما أبدى الوزير المكاري "كاملَ الاستعداد لتعزيز مجالات التّعاون بين وزارة الإعلام ومُؤسّسات الإعلام الروسيّة نظراً لأواصر العلاقة المشتركة مع جمهوريّة روسيا الاتحادية".