هذه الدولة توفر رحلات قطار مجانية اعتباراً من أيلول

09 : 27

أعلنت الحكومة الإسبانية مؤخراً عن تخفيض أسعار وسائل النقل العام في جميع أنحاء البلاد إلى النصف استجابةً للارتفاع السريع في معدلات الطاقة والتضخم.


ولم تكتف الحكومة الإسبانية بذلك، فقد أعلنت أيضاً عن تخفيضات إضافية على بعض وسائل النقل العام بنسبة 100%.

فاعتبارًا من أيلول المقبل، سيتمكن الركاب من السفر عبر العديد من القطارات التي تديرها شبكة السكك الحديدية الوطنية الإسبانية "رينفي" Renfe من دون مقابل على الإطلاق.


وقال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إن تذاكر الرحلات المتعددة للقطارات التي تديرها الخدمات العامة لشبكة السكك الحديدية "سرکانیاس" "Cercanías و"روداليس" Rodalies و"ميديا ديستانس" Media Distance ستكون مجانية اعتباراً من الأول من أيلول المقبل وحتى نهاية العام.


ويستثني الإجراء تذاكر السفر لمرة واحدة أو الرحلات الطويلة، وتشمل تذاكر الرحلات المتعددة ما لا يقل عن 10 رحلات ذهاباً وإياباً.


وأشارت وزارة النقل الإسبانية، في بيان الى إن هذا الإجراء "يشجع إلى أقصى حد على استخدام هذا النوع من وسائل النقل العام الجماعي لضمان التنقل اليومي المطلوب بوسائل نقل آمنة وموثوقة ومريحة واقتصادية ومستدامة، وسط الظروف غير العادية للزيادة المضطردة في أسعار الطاقة والوقود".



وتم الإعلان عن مخطط شبكة السكك الحديدية الوطنية الإسبانية بعد فترة وجيزة من التزام الحكومة الإسبانية بتخفيض بنسبة 50% على رسوم النقل العام للنقل المملوك للدولة.



وإسبانيا ليست الدولة الأوروبية الوحيدة التي اتخذت تدابير لخفض تكاليف النقل العام.


MISS 3