وفد لجنة التّنسيق اللبنانيّة - الأميركيّة يُواصل زياراته في بيروت

16 : 34

واصل وفد اللجنة التوجيهية في لجنة التَّنسيق اللّبنانيّة – الأميركيّة (LACC) زيارته المقررة الى بيروت والتي تستمر حتى الثاني والعشرين من الجاري في مهمة استطلاعيّة تهدفُ إلى الإطّلاع على الأوضاع السائدة في لبنان من مختلف جوانبها السياديّة والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية بعد الانتخابات النيابية وسبل مواجهة الصعوبات التي يعاني منها اللبنانيون.


وفي اليوم الثاني لجولاته على المسؤولين اللبنانيين زار الوفد كتلة "تجدًد النيابية" والجبهة السيادية، وضمّ الوفد كلّاً من السيدة مي ريحاني مديرة مكتب واشنطن في الجامعة اللبنانيّة الثقافيّة في العالم، فارس وهبة رئيس "لبناننا الجديد"، الدبلوماسيّ الأميركيّ السّابق وليد معلوف رئيس "مؤسسة شراكة النهضة اللبنانية – الأميركيّة"، وانضمّ إلى الوفد في جولته المدير التنفيذيّ لملتقى التأثير المدني زياد الصائغ.


كتلة "تجدد" النيابية


عند الأولى من بعد ظهر اليوم الإثنين، إلتقى الوفد كتلة "تجدًد"النيابية في منزل النائب ميشال معوّض في الحازمية في حضور أعضاء الكتلة: فؤاد مخزومي، اللواء أشرف ريفي واديب عبد المسيح.


وأكدت المناقشات خلال اللقاء على أهمية فهم الخطر الوجودي الذي يهدد كيان لبنان وهويته، وضرورة تكثيف الجهود بين قوى الإغتراب اللبناني والقوى السياديّة والاصلاحيّة في لبنان لانقاذه ممّا يُعانيه وتجاوز التردُّدات السلبيّة لما يشهده، والإستعداد لخوض الاستحقاقات المقبلة وفي مقدّمها الإستحقاق الرئاسيّ بمزيدٍ من التنسيق في ما بينها بما يضمن تحقيق الأهداف الوطنية الجامعة المطلوبة.


واطلع وفد اللجنة أعضاء الكتلة على الجهود التي تبذلها في الولايات المتحدة الاميركيّة والمساعي المبذولة لجمع القوى الإغترابيّة اللبنانيّة على مسارٍ واضحٍ وموحّد والتأسيس للوبي يدعمُ القضيّة اللبنانيّة. كما وسمع الوفدُ من أعضاء الكتلة شرحاً عن الاتصالات والجهود المبذولة لجمع القوى السيادية والاصلاحية والتغييرية حول مشروعٍ لبنانيّ مُتكامل في المرحلة المقبلة ما يُعزّز موقعها في مواجهة الاستحقاق الرئاسيّ توصُّلا إلى انتخاب رئيسٍ جديد للجمهوريّة من ضمن معاييرَ واضحة تحمل برنامج انقاذي للبنان.


وتم التوافق في نهاية الاجتاماع على أن يبقى التواصل قائماً وإستمرار التنسيق على مختلف المستويات.


الجبهة السياديّة


وكان الوفد بدأ جولته اليوم عند العاشرة من قبل الظهر، فزار "الجبهة السياديّة" في مقرّها في البیت المركزيّ لحزب الوطنیین الاحرار- السودیكو حيث كان في استقبالهم رئيس حزب الوطنيين الاحرار النائب كميل دوري شمعون وعدد من أعضاء الجبهة

استعرض المجتمعون على مدى ساعة آخر التطورات على المسارات كافة ولا سيّما الوضع المأساويّ الذي يُعاني منه اللبنانيون وسبل الخروج منه.


وكان اتفاق على قراءة موحّدة باعتبار أنّ محطة انتخاب رئيسٍ جديد للجمهورية يكون سياديّاً إصلاحيّاً تغييريّاً هو مدخل حتميّ لإعطاء الأمل من جديد بلبنان سيّد حرّ مسقلّ مستقرّ مزدهر وخاصة حياديّ. ولهذه الغاية، على كلّ النواب المؤمنين بهذه المواصفات أن يشبكوا الأيدي لإيصال شخصيّة تحمل هذه المواصفات.


واتفق المجتمعون على إبقاء الاتصالات مفتوحة بين جميع هذه القوى لكواكبة التطورات.


برنامج زيارات الغد


وفي برنامج زيارات الوفد لنهار غد الثلثاء، لقاء عند العاشرة صباحاً مع كتلة مشروع وطن الإنسان برئاسة النائب نعمة افرام في مركز وطن الانسان – الضبيّة. كما ويلتقي عند الثالثة من بعد ظهر غدٍ  كتلة نواب "قوى التغيير" في مركز جمعية "دفا" في الاشرفية.

MISS 3