مستشفى رزق وجامعة سان جورج في بيروت معاً في مؤتمر صحافيّ لمكسيم شعيا

09 : 56

نظّم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية - مستشفى رزق بالشراكة مع جامعة سان جورج في بيروت، مؤتمراً صحافياً ألقاه الرياضي والمستكشف اللبناني مكسيم شعيا، يوم الخميس 21 تموز، في قاعة المحاضرات في المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية- مستشفى رزق.


كان المؤتمر عبارة عن منصة جديدة لمكسيم شعيا لمشاركة الجمهور حكمته التي اكتسبها من تجاربه في مختلف أنحاء العالم ومشاركته الأخيرة في بطولتين عالميتين. وتضمّن قصصا فريدة من نوعها تشمل النجاح والفشل والألم والخوف والمرونة والغبطة، وكلها تسفر عن دروس ملهمة في الحياة.


وأعرب رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور ميشال معوّض ورئيس جامعة سان جورج في بيروت الدكتور طارق متري ورؤساء هذه المراكز الطبية عن امتنانهم وفخرهم بكونهم يشكلون جزءاً من رحلة مكسيم الملهمة، وعلى الرغم من البيئة التنافسية لتقديم الرعاية الصحية، أكّد الرئيسان من جديد التزامهما بخدمة المجتمع ومصلحة جميع المرضى.


وإلى جانب المركز الطبيّ للجامعة اللبنانية الأميركيّة – مستشفى رزق وجامعة سان جورج، كان لشعيا مؤيدون آخرون في بطولة العالم 2022: أبوت، كريديت فاينانسير إنفست، Earth Goods، Midis Group، نسكافيه، PODiAM ورويال كانين. قام بعض هؤلاء برعاية لبنان للبطولتين العالميتين، مما جعل ماكسيم يشعر بالفرح والامتنان.


ومكسيم شعيا هو أوّل لبناني يتسلّق جبل إيفرست في عام 2006 والشخص الوحيد الذي تسلّق القمم السبعة، والأقطاب الثلاثة، وتجديف المحيط وركوب الدراجات في الصحراء، مؤخرا، شارك مع كلبه "بابر" في بطولة العالم لركوب الدراجات الهوائية لعام 2022 التي تم تنظيمها من قبل ICF (اتحاد الكانيكروس الدولي) في بليدران، بريتاني في 30 نيسان و 1 أيّار. Bikejoring هي رياضة جماعية عبارة عن ركوب الإنسان لدراجة جبلية مع كلبه الذي يركض الى جانبه، ويكون متّصلاً بالدراجة. على الرغم من أنّها كانت مشاركتهما الأولى، فقد استطاع مكسيم وبابر الفوز بالميدالية الفضية للبنان وهما الآن نائبان لبطل العالم.


وبعد بضعة أسابيع، شارك شعيا، وحده هذه المرّة، ببطولة 2022 UCI World Masters MTB Marathon التي أقيمت في 25 حزيران في الدولوميت، إيطاليا. على الرغم من وجود كسر مفتوح وجراحة أجراها قبل 48 ساعة من السباق، وتوصية طبيبه له بعدم المشاركة، سمح مفوّض الـUCI (Union Cycliste Internationale) بشكل استثنائي لمكسيم بالمشاركة في السباق، مشيدا بشجاعته وتصميمه.