فنّانو لبنان ومثقّفوه يحتفلون بـ "جارة القمر"

02 : 00

احتفل فنّانو لبنان ومثقّفوه بعيد ميلاد السيدة فيروز، ونشروا صورها عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي، متمنّين لها دوام الصحّة والعافية:




احتفلت الفنانة نانسي عجرم بعيد ميلاد السيدة فيروز، ونشرت على «تويتر» مقطع فيديو من إحدى المقابلات التي أجرتها سابقاً وغنّت فيها أغنية «بكتب إسمك يا حبيبي» للسيدة فيروز. وأرفقت عجرم الفيديو بتعليق جاء فيه: «فيروز.. صوت الحب والحياة، شكراً على كل سنين العمر معِك كل عيد وصوتِك وطن».




غرّد الفنان رامي عياش وقال: «إلى الجيل الجديد. فيرُوز من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم، ومن أفضل الأصوات العربية ومن أعظم مطربي العالم. هي الوردة بين ركام. وهي عزة وفخر وكبرياء لبنان. هي من كانت تداوي جراحنا التي نزفت على بيروت. لا تنسوا معايدتها اليوم. ينعاد عليكي حبيبة القلب».




رأت الإعلامية ناديا البساط أنه «مع مُبدعة بحجم السيّدة فيروز ومكانتها الراسخة نكتشف مُجدّداً أن للذائقة العامة بوصلةً لا تحيد عن الاتجاه الصواب مهما بلغ المشهد الفني الغنائي بشكلٍ خاص من إسفافٍ وتدهور».



استشهد الإعلامي ريكاردو كرم بإحدى أغنيات فيروز لمعايدتها، وقال: «يا ورق الأصفر عم نكبر عم نكبر، الطرقات البيوت عم تكبر عم تكبر، تخلص الدني و ما في غيرك يا وطني... فيروز عقبال المية!»



توجّهت الفنانة نجوى كرم بمعايدة الى السيدة فيروز بمناسبة عيدها الـ 84، وتمنّت أن يحمل عيدها الفرح الى لبنان. وغرّدت قائلة «ينعاد عليكي وانشالله عيدك يكون جايي مع فرح لشعب هالوطن».




أشار مقدّم البرامج جيري غزال الى أنه «من الإشيا الباقية القليلة اللي بتشبهنا بهالبلد. كل سنة ولبنان بيشبهك، وبيشبهنا».



توجّهت الفنانة هيفاء وهبي الى فيروز وغرّدت: «كيفك «انتِ» ملاّ «انتِ» ينعاد عليكِ يا ست الكل يا فيروز العمر كلّو».



شدّدت الممثلة داليدا خليل على أنّ «فيروز ثروة بلدي وثورة الامل في فجر الناس، توأم هذه الارض وحكاية مجد بدأت ولن تنتهي... فيروزتنا ميلادك كنزنا وإبداعك فخرنا».


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.