برقيّة من السيسي لبري.. وسلسلةُ لقاءاتٍ في عين التينة

16 : 34

إستقبلَ رئيسُ مجلس النواب نبيه بري في مقرّ الرّئاسة الثانية في عين التينة نائبَ رئيس المجلس الإسلاميّ الشيعيّ الأعلى الشيخ علي الخطيب حيثُ جرى عرضٌ للأوضاع العامَّة ولآخر المستجدَّات.


كما واستقبل الرَّئيس بري وفداً من حملة "جنسيتي كرامتي" برئاسة رئيسها مصطفى الشعار وعضوية زهير كيلو، رندا قباني، ومريم الذهبي، وقدَّم الوفد لرئيس المجلس شرحاً حول أنشطة الحملة وأهدافها.


وبعد اللقاء تحدَّث الشعّار، قائلاً: "تشرَّفنا بلقاء دولة الرَّئيس نبيه بري ووضعناه بأجواء نشاطات حملة "جنسيتي كرامتي" التي تطالبُ بحقّ إعطاء الجنسيّة للأبناء، من الأمّ اللبنانيّة المتزوّجة من أجنبي، ولمسنا عند دولته إطّلاعاً واسعاً حولَ هذا الموضوع وتمّت مناقشةُ الاسباب التي تحولُ دونَ الوصول الى هدف الغاء أشكال التمييز كافةً ضد المرأة".


وأضاف: "وضعناه أيضاً بأجواء مراسيم التجنيس التي يتمّ تحضيرُها لغير المستحقّين، ووعدَنا بمتابعة هذا الموضوع حتى النهاية مؤكداً على وجوب أن تكون حقوقُ المرأة مصانةً وأن تضمن الدولة المدنيّة حقوقَ الجميع، مشيراً إلى أنّ الطائفية تنخرُ هذا البلد وهي التي أوصلته إلى الدرك الأسفل وللأسف ما زالَ البعضُ متمسّكاً بالطائفية لأسبابٍ نعرفها.


وختم الشعار: "نشكر الرئيس بري على حفاوة الإستقبال ونأمل أن يتم على عهده الغاء أشكال التمييز كافة ضد المرأة وحصول أبناء الأم اللبنانية على الجنسية ".


وبعد الظهر استقبل رئيس المجلس المحامي سليمان جان عبيد.


على صعيدٍ آخر، تلقَّى الرئيس نبيه بري برقيةَ تهنئةٍ في مُناسبة الهجرة النبويّة الشريفة من الرّئيس المصري عبد الفتاح السيسي، جاء فيها: "أطيب التمنيات الأخوية في مناسبة بدء العام الهجري الجديد وفي ذكرى الهجرة النبوية الشريفة التي ستظل الحدث المحوري البارز في تاريخ الدعوة الإسلاميَّة النبيلة والسّيرة النبوية العطرة، أدعو الله تعالى أن يجعلَ العام الهجري الجديد عام سلامٍ وإزدهار تتحقّق فيه آمالنا وطموحاتنا في مستقبلٍ تسودُه التنمية والرّخاء لشعبَينا الشقيقين ولشعوب الأمة" .

MISS 3