في الكونغو الديمقراطية.. مقتلُ 5 مُتظاهرين في احتجاجٍ ضدّ بعثة أمميّة

16 : 12

قُتِلَ 5 أشخاصٍ على الأقلّ في مدينة غوما بشرق جمهوريّة الكونغو الديمقراطيّة في اليوم الثّاني من الاحتجاجات، ضدّ بعثة الأمم المتحدة المُتَّهمة بعدم القيام بعملٍ مُجدٍ في التَّصدي للجماعات المسلَّحة.


وكتب المُتحدّث باسم الحكومة باتريك مويايا، عبر "تويتر"، اليوم الثلثاء:

"خمسةُ قتلى وخمسون جريحاً على الأقل"، وقال إنّه سيتحدَّث خلال مؤتمرٍ صحافيّ مُشترك مع نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة "عن الخسائر البشريَّة والماديَّة، وكذلك العواقب التي سيتمُّ استخلاصُها" إثر التظاهرات.


وقال مراسل "وكالة فرانس برس"، إنّ رصاصةً أُطلِقت على ما يبدو عند الساعة 11:00 صباحاً (9:00 بتوقيت غرينتش) من داخل القاعدة اللوجستيّة لبعثة الأمم المُتّحدة في جمهوريّة الكونغو الديمقراطيّة (مونوسكو)، وأصابت مُتظاهراً شاباً في رأسه، ونقلت جثّته على الإثر في سيّارة إسعافٍ تابعة للجيش الكونغوليّ.



وفي وقتٍ مُبكر من صباح اليوم الثلثاء، تجمَّع مئاتُ المتظاهرين في محيط قاعدة مونوسكو اللوجستيَّة وهاجموا مُعسكرَ البعثة الواقع خارج وسط مدينة غوما، عاصمة مقاطعة كيفو الشماليَّة المضطربة.


وتمكَّنت قوَّاتُ الأمن الكونغوليَّة من احتواء الحشد بالقرب من القاعدة اللوجستيَّة، فيما حملَ المتظاهرون لافتاتٍ كُتب عليها "لم نعُد نريد مونوسكو" و"وداعاً مونوسكو".

MISS 3