مجلس الأمن يُدين هجوم دهوك

02 : 00

أدان مجلس الأمن الدولي مساء الإثنين الهجوم التركي الدموي على محافظة دهوك في إقليم كردستان العراقي، فيما أكدت وزارة الخارجية العراقية أمس أن بيان مجلس الأمن يدعم موقف العراق.

وذكر مجلس الأمن الدولي في بيان أنه يدين الهجوم على محافظة دهوك، كما أنه يُجدّد دعمه لاستقلال العراق وسيادته ووحدته وسلامة أراضيه والعملية الديموقراطية والازدهار فيه، وأضاف: «ندعم السلطات العراقية في التحقيقات في شأن الهجوم، ونحضّ كافة الدول الأعضاء على التعاون مع الحكومة العراقية لدعم التحقيقات».

توازياً، أوضح المتحدّث باسم الخارجية العراقية أن «بيان مجلس الأمن بإدانة الإعتداء على سيادة العراق هو الأوّل من نوعه في سياق سلسلة الإنتهاكات التركية لسيادة العراق وأمنه»، معتبراً أن «مضمون البيان يدعم موقف العراق ويضع إجراءات النظر بالإعتداء على السيادة الوطنية في سياق جديد».

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد اعتبر الإثنين أن هجوم دهوك الذي أدّى إلى مقتل 9 أشخاص بينهم طفلة صغيرة وإصابة 31 آخرين، نفّذه «إرهابيون» ويهدف إلى الإضرار بالعلاقات التركية - العراقية، موضحاً أنّه دعا العراق إلى «عدم الوقوع في فخ الدعاية التي يُروّجها المسلّحون الأكراد».


MISS 3