مخيم صيفي لصانعي الأفلام اللبنانيين والعرب

02 : 00

يتابع مجتمع "بيروت السينمائي" سلسلة نشاطاته الثقافية والفنية، وهذه المرة مع مخيم صيفي ومهرجان للأفلام، لسينما من اجل السلام، يمتد من 8 الى 14 آب 2022، في "ريترو فيلاج" في جبل لبنان.

وسيتم من خلاله تدريب 40 صانع/ة أفلام مقيمين في لبنان من جنسيات عربية مختلفة حول كيفية إستعمال السينما والإعلام لمناصرة قضايا الإنسان، ومناهضة العنف وخطاب الكراهية بمرافقة موريال أبو الروس، نيكولا خباز، دنيز جبّور وهادي زكّاك.

ويتابع أكثر من 15 شخصية محترفة من كبار الموجهين/ات والمخرجين/ات والمدربين/ات والمتحدثين/ات مثل أشخاص من المؤسسات الدولية وأساتذة جامعيين، المشاركين عن كثب لاعطائهم التعليمات اللازمة، ليكونوا دعاة لسينما من اجل السلام، وليتمكنوا من انتاج افلام قصيرة وأفلام توعوية حول موضوعات متعلقة بالسلام وهذه الاعمال ستجوب العالم عبر نشرها على وسائل الإعلام التقليدية والرقمية، وعرضها في الكثير من المهرجانات العالمية ضمن عروض خاصة حول دور الشباب في صناعة السينما المسؤولة. كما سيستضيف المشاركون ضيوفاً كثراً منهم زينة دكاش، جورج خباز وبهيج حجيج...

وتبقى الأفلام والأعمال الدرامية مؤثراً فعالاً لناحية توجه الرأي العام... وهذا المخيم يدفعنا خطوة اقرب الى نشر ثقافة السلام في المجتمعات كافة، من لبنان الى العالم.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.