إستئنافُ العمل في وزارة المال اعتباراً من هذا التّاريخ!

16 : 08

أعلن وزيرُ المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل في تصريحٍ أدلى به، عن "جهوزيّة الوزارة بمديريّاتها المركزيّة والإقليميّة لإستقبال جميع المعنيّين واستئناف العمل لاستقبال المُواطنين، بغية استعادة تسيير أعمالِهم والقيام بكلّ المهام المنوطة بهم بشكلٍ طبيعيّ، اعتباراً من يوم الإثنين المقبل في الأوّل من آب".


وأبدى الخليل تفاؤلاً بـ "إمكان تأمين رواتب جميع العاملين في القطاع العام، مُراهناً على حسّ المسؤوليّة لدى المعنيين في باقي الإدارات وحذوهم حذو زملائهم المُوظّفين والعاملين في مديريّة الماليّة العامّة في إعادة استنهاض الإدارة العامّة من خلال دورها المحوريّ بالنسبة إلى كلّ القطاعات، خصوصاً في الظّرف الصعب الذي تمرُّ فيه البلاد".


صندوق النّقد الدوليّ


وفي شأنٍ متّصل بتحسين عمل الإدارة الماليّة، واستكمالاً للمفاوضات مع صندوق النّقد الدوليّ، ترأّس الوزير الخليل اجتماعاً افتراضياً عبر تقنية " VTC" شارك فيه المدير العام للمالية العامة جورج معراوي وفريق عمله عن الجانب اللبناني، والسيدة تينا بورجاليان وفريقها المساعد عن جانب الصندوق.


وتمّ في خلال الاجتماع، تحديدُ الأولويّات في ما خصّ الحوكمة المرتبطة بالشأن الماليّ خصوصاً على مستوى إدارة الماليّة العامة والواردات والمؤسَّسات المملوكة من قبل الدولة، وكذلك على مستوى تحسين الشفافيَّة الماليَّة في إعداد التقارير لتوفير الشموليَّة والوضوح والموثوقيَّة وحسن التوقيت، وتحسين إعداد الموازنة وإعادة هيكلة الدين العام".


وتطرّق الخليل إلى أهميَّة إعتماد استراتيجيَّةٍ لتكنولوجيا المعلومات واستبدال أنظمة المعلومات الحاليَّة بأنظمة أكثر حداثة.


وكالة اليابان للتعاون الدولي والبنك الدولي


الى ذلك، استقبل الوزير الخليل المدير الإقليميّ للشرق الأوسط وأوروبا في Jica (وكالة اليابان للتعاون الدولي) Masanari yoshikawa ومنسقة الوكالة زينة خلف وبحث معهما في مسائلَ ترتبطُ بالتعاون المشترك.


كما واستقبل المدير الإقليميّ السابق للبنك الدوليّ ساروج كومار جاه والمدير الإقليميّ الجديد جان كريستوف كاريه في زيارة تعارفٍ.

MISS 3