وزير الدفاع في بعبدا وهذا ما تم بحثه

10 : 42

عرض رئيس الجمهورية ميشال عون مع وزير الدفاع موريس سليم خلال استقباله له قبل ظهر اليوم الأربعاء في قصر بعبدا، الأوضاع الأمنية في البلاد وعمل المؤسسات التابعة لوزارة الدفاع. كما تطرق البحث الى نتائج زيارة الوسيط الأميركي في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية السيد آموس هوكشتاين الى بيروت يومي الاحد والاثنين الماضيين.


دبلوماسياً، استقبل عون سفيرة كندا في لبنان السيدة شانتال شاستوني في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامها الدبلوماسية في لبنان. ورافق السفيرة شاستوني السكرتيرة الأولى في السفارة السيدة سحر غضبان والسكرتيرة الثانية السيدة سيلفي ميشو. وشكر الرئيس عون السفيرة الكندية على الجهود التي بذلتها خلال وجودها في لبنان لتعزيز العلاقات اللبنانية-الكندية وتطويرها في المجالات كافة وتمنى لها التوفيق في مهامها الجديدة. وتناول البحث خلال اللقاء أوضاع الجالية اللبنانية في كندا والدور الذي يقوم به اللبنانيون وعائلاتهم في المجتمع الكندي والمواقع التي وصل اليها عدد منهم.





هذا وأدّى رئيس هيئة الشراء العام الدكتور جان العليه قسم اليمين القانونية امام رئيس الجمهورية عملاً بنص الفقرة السابعة من المادة 79 من قانون الشراء العام الرقم 244 تاريخ 19/7/1921 والذي نشر في الجريدة الرسمية في 29/7/2021 وبدأ العمل به بعد سنة من نشره أي اعتبارا من 29/7/2022.


وتمنّى الرئيس عون للدكتور العلية التوفيق في مهامه الجديدة مركزاً على أهمية اعتماد الشفافية والعدالة والمساواة في كل ما يتصل بعمل هيئة الشراء العام التي منحها القانون صلاحيات واسعة وهي تعتبر من الإنجازات الإصلاحية الضرورية. 

 



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.