تقديم البعثة اللبنانية المشارِكة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي في تركيا

02 : 00

البعثة اللبنانية إلى تركيا

قدّمت اللجنة الأولمبية اللبنانية في مؤتمر صحافي عقدته في فندق لانكستر – تمار في الحازمية البعثة الرياضية اللبنانية المشاركة في دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي ستقام بين 9 و18 آب الجاري في مدينة قونية التركية. حضر المؤتمر رئيس اللجنة بيار جلخ، ونائب الرئيس الغراند ماستر سامي قبلاوي رئيس البعثة، والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم، وعضوا اللجنة التنفيذية وليد دمياطي ورافي ممجوغليان وفاعليات رياضية وإعلامية.

وبعد النشيدَين اللبناني والأولمبي وترحيب من المستشار الإعلامي للجنة حسان محيي الدين، أكد جلخ أنّ المشاركة اللبنانية بالإستحقاقات الخارجية من قبل اللجنة الأولمبية هي قرار وليست خياراً، وينطلق من عدة إعتبارات يمكن إختصارها بضرورة وأهمية الحضور الوطني على خارطة الأحداث الرياضية البارزة، والتواصل مع بعثات دول شقيقة وصديقة، وإتاحة الفرصة أمام الرياضيين والرياضيات للإحتكاك وإكتساب المزيد من الخبرة وغنى التجربة.

ولفت جلخ إلى أنّ اللجنة الأولمبية اللبنانية تتوافق وتتفهم مواقف البعض المطالب بالنتائج المشرّفة وتحقيق الميداليات الملوّنة، وهذا ما تسعى إليه اللجنة الأولمبية وتعمل جاهدة لأجل هذه الغاية النبيلة، ودائماً بالتعاون والتضامن مع الإتحادات الرياضية التي من أنديتها تتشكّل البعثات.

بدوره، أشار قبلاوي الى أنّ هذه الدورة هي الأبرز، حيث تشارك فيها 56 دولة (رقم قياسي)، وتشمل منافساتها 24 لعبة رياضية، ويشارك فيها 4200 لاعباً ولاعبة، وتوزع خلالها 483 ميدالية. ثّم أذاع أسماء البعثة على النحو الآتي:

رئيس البعثة: سامي قبلاوي

إداري البعثة: وسام شيري

المبارزة: اللاعبون واللاعبات ناي سلامة، ريتا أبو جودة، أنطوان الشويري، مصطفى الحاج، كارل بو خليل وفيليب واكيم.

التايكواندو: المدرّب رالف حرب، واللاعبون واللاعبات ليتسيا عون، مارك خليفة، رالف حنيني، يامن فرج، مارك زينون، طارق موصللي، راي الراعي، ماريالا بوحبيب، كارلا البستاني وورد سلمان.

الجودو: الإداري شارل دانيال، واللاعبان غدي موسى وكرامنوب سغاي بوف.

الكيك بوكسنغ: الإداري عبد الرحمن الريّس، والمدرب علاء بو رسلان، واللاعب راني الخطيب.

الجمباز: المدربة ديمتروفا تشونكوفا، واللاعبات أليسا صادق، أليساندرا أبو نصر وبريسيللا ستيتي.

رفع الأثقال: الإداري خضر مقلد، والمدرّب كالويل برينن، واللاعبة مينا أليكسا ماري.

ألعاب القوى: الإدارية نادية نعمة، واللاعب نور الدين حديد.

الرماية: الإداري ساسين روحانا، والرامية ليا قربان والرامي إيلي بجاني.

كرة الطاولة: المدرّب أحمد حرب، واللاعبان محمد حمية وسعد الدين الهبش.


MISS 3