مُستخدمو المعاينة الميكانيكيّة: لدفع مستحقات الموظفين فوراً

16 : 32

 ناشدت الهيئةُ التّأسيسيّة لنقابة عمّال ومُستخدمي المعاينة الميكانيكيّة في لبنان، ببيان،" الرؤساءَ الثلاثةَ ووزيرَي الدّاخلية والعمل في حكومة تصريف الأعمال وجميع المعنيّين بالتدخُّل لوقف المجزرة المعيشيّة التي حلت بـ 450 عائلةً وطالت المُوظّفين الذين تم تشريدُهم وقطع رواتبهم للشّهر الثالث على التوالي بعد قرار إيقاف المعاينة الميكانيكيّة، من دون وجود أيّ مُعيلٍ لهم في هذه الظّروف الاقتصاديّة الصّعبة جداً، وذلك بالرغم من الوعود والتطمينات لإيجاد حلولٍ، إلّا أنّه، وحتّى تاريخه، لم يحدُثْ أي تطوُّرٍ يقي هذه العائلات العوز بعدما اضطرت لبيع الممتلكات الشخصيّة بهدف تأمين أبسط المتطلبات اليومية لمعيشتهم".


وطالبت "الشّركة المُشغّلة لقطاع المعاينة منذ العام 2003، " فال"، بضرورة دفع حُقوق الموظفين ومستحقاتهم بشكلٍ عاجل وفوريّ بعدما عملوا لأكثرَ من 19 عاماً في هذه الشركة وخدمة لهذا القطاع" .

وختمت مؤكدة "العودة للتظاهر والإعتصام السلمي في حال عدم تحقيق المطالب المحقة وتأمين لقمة عيش وإستمرارية عمل موظفين أفنو أعمارهم في هذا القطاع وتعرضوا لظلم شديد دون اي ذنب منهم ". 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.