إيلون ماسك يتّهم "تويتر" بخداعه

02 : 00

قدمت "تويتر" إلى المحكمة ردها على شكوى رفعها إيلون ماسك الذي اتهم المنصة بخداعه ومحاولة التخلص من اتفاق للاستحواذ على شبكة التواصل الاجتماعي.

قال بريت تايلور رئيس مجلس إدارة المنصة في تغريدة على "تويتر" إنّ "ادعاءات رئيس شركتي "تيسلا" و"سبيس اكس" غير دقيقة في الوقائع وغير كافية قانونياً وغير صحيحة من الناحية التجارية". واضاف: "ننتظر بفارغ الصبر إجراء المحاكمة".

وكانت المنصة رفعت في منتصف تموز دعوى قضائية ضد إيلون ماسك في محكمة ديلاوير تشانسري المتخصصة في قانون الأعمال، لإجباره على احترام التزامه بالاستحواذ على الشبكة مقابل 44 مليار دولار. ومن المقرر أن تبدأ المحاكمة في 17 تشرين الأول.

لكن أغنى رجل في العالم شن هجوماً مضاداً أمس بشكوى سرية. وقالت الشبكة الاجتماعية: "حسب ماسك الملياردير الذي أسس شركات عدة وينصحه مصرفيون ومحامون في وول ستريت قامت "تويتر" بذر الرماد في العيون لحمله على توقيع صفقة الاستحواذ". ويقول محامو "تويتر"إنها: "محاولة للتهرب من عقد لم يعد يجده ماسك جذاباً منذ تراجع أسعار الأسهم".

وكان ماسك قدم عرضاً لـ"تويتر" في نهاية نيسان ثم وقع صفقة تنص على منح الشبكة 54,20 دولاراً للسهم الواحد. وقد ألغاها من جانب واحد في أوائل تموز مؤكداً أن الشركة التي تتخذ في سان فرانسيسكو مقراً لها كذبت بشأن نسبة الحسابات الآلية والعشوائية على نظامها الأساسي.


MISS 3