عون منحه وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر

سفير الفاتيكان: البابا فرنسيس سيواصل مساعدة اللبنانيين

02 : 00

عون والسفير البابوي

أكد السفير البابوي لدى لبنان المونسنيور جوزف سبيتري «قرب قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس والكرسي الرسولي، من لبنان كما ومن اللبنانيين واللبنانيات»، مشدداً على أن «الكرسي الرسولي سيواصل مساعدة لبنان، لا سيما من خلال وكالات الإغاثة الكاثوليكية، كما ضاعف مساعداته، خصوصاً في السنوات الأخيرة، للمستشفيات والمدارس إضافة الى نشاطات كاريتاس- لبنان وغيرها من المؤسسات».

كلام السفير البابوي جاء بعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون أمس، في قصر بعبدا، وذلك في زيارة وداعية بعد انتهاء مهمته في لبنان، وقبيل انتقاله الى مقر عمله الجديد، سفيراً للكرسي الرسولي في المكسيك.

وقال: «إنني أشكر الله لأنه منحني فرصة ان أكون عندكم، هنا، في بلاد الأرز،» آملاً أن يعود مجدداً الى لبنان».

من جهته، شكر رئيس الجمهورية للسفير البابوي الجهود التي بذلها خلال مهمته في لبنان، لا سيما في السنوات الاخيرة التي كانت حافلة بالتحديات الكبرى، متمنياً له النجاح والتوفيق في مهمته الجديدة، وآملاً ان يُبقي لبنان في قلبه وصلواته.

وكان اللقاء، مناسبة، استعرض فيها الرئيس عون مع السفير سبيتري العلاقات الثنائية بين لبنان والكرسي الرسولي، شاكراً للحبر الأعظم البابا فرنسيس اهتمامه الدائم بلبنان وعنايته بالشعب اللبناني، واللذين تجسدا أخيراً في النداء الذي وجهه للعالم من أجل لبنان، في ختام اللقاء العام الذي أجراه في حاضرة الفاتيكان، يوم الأربعاء الماضي.

وأكد عون للسفير سبيتري ان ما يجمع لبنان والكرسي الرسولي، علاقات صداقة وايمان وقيم مشتركة توطدت عبر القرون، وصولاً الى اليوم. ولبنان يجد دائماً الكرسي الرسولي الى جانبه، في الظروف الهانئة كما في الظروف الصعبة التي يجتازها، وهذا مدعاة امتنان وشكر من قبل جميع اللبنانيين.

وللمناسبة، وتقديراً لجهوده، منح رئيس الجمهورية السفير البابوي وسام الأرز الوطني من رتبة ضابط أكبر.

المطران الصوري

الى ذلك، التقى عون مطران زحلة وبعلبك للروم الأرثوذكس المطران انطونيوس الصوري، وعرض معه شؤوناً وطنية عامة، كما تطرق البحث الى حاجات قرى شرق زحلة وأوضاع المقالع والكسارات فيها التي تشكل مورد رزق لأهالي هذه القرى. وتناول البحث ضرورة دعم الصناعة اللبنانية وتسهيل الإنتاج الزراعي ووضع كهرباء زحلة.

سفير لبنان في كندا

واستقبل عون، سفير لبنان في كندا فادي زيادة الذي أطلعه على أوضاع الجالية اللبنانية في كندا والعلاقات اللبنانية الكندية وسبل تطويرها في المجالات كافة، مؤكداً «تعلق اللبنانيين في كندا بوطنهم الام، وعملهم الدائم من اجل مساعدة ذويهم في لبنان على تجاوز المرحلة الدقيقة التي يمر بها البلد حالياً». منوهاً «بتضامن أبناء الجالية اللبنانية في كندا وتعاونهم لخدمة وطنهم والوقوف الى جائب أبنائه».


MISS 3