ليس لجنبلاط مرشح لرئاسة الجمهورية... أبو الحسن: لننسق من أجل مصلحة لبنان

16 : 04

أكد أمين سر كتلة اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن أن "موقف الحزب التقدمي ثابت وليس صحيحاً انه يتحول من المتجمد الشمالي الى المتجمد الجنوبي بل نحن على خط الإستواء وموقفنا واضح من الثوابت التي لا تتغير في موضوع السيادة وعروبة لبنان والقضية الفلسطينية"، مشيراً إلى أنه في الجبل هناك خصوصية نتيجة الظروف التي أحاطت به، وسأل أبو الحسن في حديثٍ تلفزيوني: "هل يستطيع أحد القول إن جنبلاط أو الحزب تخلى عن ثوابته وعن القضية الفلسطينية ومبادئه . وهل غيّرنا وجهة نظرنا حول الصراع العربي الإسرائيلي، وهل تنازلنا عن سيادة لبنان"؟


وأشار الى أن "هناك تغيرات كبرى تجري، وهناك تفاوض إيراني - أميركي شارف على نهايته ولا نهدف الى أن نكون بيضة قبان وسنكون كتلة وازنة".


وأضاف: "لننسق بالحد الأدنى من أجل مصلحة لبنان، فليس لدى جنبلاط أو اللقاء الديمقراطي مرشّح لرئاسة الجهمورية بل المهم هو البرنامج بدءاً من الملفات الاصلاحية في الكهرباء والتهريب وموضوع إستيعاب السلاح في الاستراتيجية الدفاعية وهذا ما عبر عنه وليد جنبلاط أمس ومن يتبنى برنامج يقنعنا اهلا وسهلاً به".


وقال أبو الحسن: "نتيجة ضعف القرار المركزي "مين ما كان بخيّل عنا" وموقفنا من التدخلات الأميركية ببعض الملفات كان واضحاً وانتقدنا هذا الأمر". ورأى أن "المطلوب تحصين الوضع الداخلي، وسلك الطريق نحو صندوق النقد الدولي".


وشدد أبو الحسن على أنه "لن يكون هناك تحالف مع حزب الله، وليس هناك تنازل عن قناعاتنا، ولا يمكنني أن أوافق كلبناني على ربط مصيري ببلد آخر كإيران، والمهم أن نتفق كلبنانيين على الاصلاح" .


MISS 3