عقيص: همّي ألّا تدخل زحلة زمن العتمة الشّاملة

21 : 10

كتب عضو تكتّل الجمهوريّة القوية النائب جورج عقيص منشوراً عبر "فيسبوك"، جاء فيه: "الرغبة في عدم السجال لا تمنع من إنارة الرأي العام الزحلي حول بعض الأمور المتعلّقة بمناقصة تقديم الخدمات الكهربائيّة في نطاق امتياز شركة كهرباء زحلة:


1- كان لي الشرف أن أكون أحد أعضاء اللجنة الفرعيّة البرلمانية التي درست قانون الشراء العام على مدى اشهر حيث صدر تحت رقم 244 بتاريخ 29 تموز 2021 ودخل حيز التنفيذ بتاريخ 29 تموز 2022 أي منذ أقلّ من اسبوعين.


كلّ مادة من مواد القانون أعرفها وشاركت في صياغتها، منها المادة 113 ومنها ايضاً وبالمقابل المادّة الاولى من القانون التي جعلت ركائز الشراء العام وهي الشفافية والعلانية والتنافسية من الانتظام العام التي لا يمكن مخالفتها.


2- دام انتظارنا لمناقصة كهرباء زحلة سنوات، إلّا أنّ مؤسسة كهرباء لبنان تخلّفت عن ذلك لأسبابٍ عديدة، بعضها كانفجار المرفأ والاضرار التي لحقت بالمؤسّسة، قد تكون مشروعة. إلّا أنّ تمرير الإعلان عن مناقصة كهرباء زحلة قبل أيّام من نفاذ قانون الشراء العام جعلنا نرتاب من الأمر، ومن النية بعدم اخضاع المناقصة المذكورة إلى قانون الشراء العام الجديد، من هنا كانت مطالبتنا بوضع هيئة الشراء العام يدها على المناقصة ودفتر شروطها، لأنّ مقتضيات التنافسيّة والشفافيّة هي من الانتظام العام حتّى ولو خضعت المناقصة في شقّها الاجرائي لقوانين سابقة.


3- حسم الدكتور جان العلية الموضوع اليوم وطلب إيداعه ملف المناقصة من قبل مؤسّسة كهرباء لبنان. 

وصلني حقي وهذا ما طالبت به امس. كلّ همي أن تكون المناقصة مراعية للشروط المفروضة قانوناً.

وكل همي وسعيي من جهة أخرى أن لا تدخل زحلة في 31 كانون الاول زمن العتمة الشاملة.

وهذا ما أركز العمل على تلافيه حالياً".



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.