سيرينا تودّع وكيريوس يطيح مدفيديف

02 : 00

سيرينا تودّع مشجعيها باكية (أ ف ب)

ودّعت الاسطورة الاميركية سيرينا وليامس، التي أعلنت في وقت سابق من الاسبوع أنها ستعتزل كرة المضرب قريباً، الجماهير الكندية بخسارتها في الدور الثاني من دورة تورونتو للألف امام السويسرية بليندا بنسيتش.

وكانت الخسارة 6-2 و6-4 متوقعة أمام حاملة الميدالية الذهبية الاولمبية العام الماضي، إذ كانت سيرينا تخوض مباراتها الثالثة فقط في العام 2022 في منافسات الفردي.

وحظيت وليامس بوداع مؤثر على أرض الملعب حيث ذرفت الدموع عندما ودّعت الجمهور الكندي الذي آزرها طوال المباراة.

في المقابل، حققت البولونية إيغا شفياتيك، المصنفة أولى عالمياً، بداية قوية في مستهل مبارياتها بفوزها الساحق على الاسترالية أيلا تومليانوفيتش 6-1 و6-2، لتتأهل إلى ثمن النهائي.

وتواجه شفياتيك البرازيلية بياتريس حداد مايا الفائزة على الكندية ليلى فرنانديز الثالثة عشرة 7-6 و6-1.

وفازت التشيكية كارولينا بليشكوفا الرابعة عشرة على الأميركية أماندا أنيسيموفا 6-1 و6-1، والإيطالية كاميلا جورجي على البلجيكية إليز مرتنز 6-3 و7-5، والرومانية سيمونا هاليب الخامسة عشرة على الصينية جانغ شواي 6-4 و6-2.

ولدى الرجال، تابع الأسترالي نيك كيريوس انتصاراته المدوية ونجح في قلب تخلفه أمام الروسي دانييل مدفيديف، المصنف أول عالمياً، إلى فوز 6-7 و6-4 و6-2، في الدور الثاني لدورة مونتريال الكندية الألف نقطة للماسترز.

وسقط أيضاً كل من الإسباني كارلوس ألكاراز الثاني في الدورة واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الثالث والروسي أندري روبليف الخامس.

وخسر ألكاراز أمام الأميركي تومي بول 7-6 و6-7 و3-6، وتسيتسيباس أمام الألماني جاك درابر 5-7 و7-6، وروبليف أمام البريطاني دانيال إيفانز 4-6 و4-6.

MISS 3