نصار زار الباروك: مكتبٌ جديد للوزارة في بيت الدين

19 : 59

زار وزير السّياحة في حُكومة تصريف الأعمال وليد نصّار بلدة الباروك - الفريديس، تلبيةً لدعوة رئيس البلديّة إيلي نخلة، وجال على معالمها السياحيّة والاثريّة وبعض المطاعم وبيوت الضيافة فيها.


ووضعَ نصار إكليلاً من الزّهر على ضريح ابن بلدة الباروك كاتب النّشيد الوطني الشّاعر رشيد نخلة، كما واطّلع على المستجدات الحاصلة في محميّتها، ثمّ زارَ مقام الشّيخ الجليل أبو حسن عارف حلاوي، حيثُ كان في استقباله عدد من مشايخ طائفة الموحّدين الدروز في البلدة.


وفي ختام الجولة افتتح نصار "سوق المزارعين" في حضور النائب فريد البستاني والنائب غسان عطالله، ورئيس "مؤسسة الشيخ ابو حسن عارف حلاوي" الشيخ حسان حلاوي، إضافةً إلى كاهن الرعيّة إيلي كيوان وحشد من المشايخ وفاعليات المنطقة.


وأكد نصار "أنّنا مع الحفاظ على صورة الشوف كما هو عليه اليوم بطبيعته الخلّابة وجمال قراه وبلداته"، معلناً أنّه "سيفتتحُ قريباً في بيت الدين مكتباً جديداً للوزارة، ضمنَ خطّة اللامركزيّة الإداريّة السياحية"، وقال: "سبق أن أعلنّا في 30 نيسان، من كلّ سنة، يوم مغارة كفرحيم السياحيّ وفقاً لقرارٍ صادر عنّا، إذ نهدفُ إلى دعم السّياحة في الشّوف بكلّ الوسائل الممكنة وبالتعاون مع القطاع الخاص ومع جميع المعنيين".


وشكر نصّار "رئيسَ البلديَّة وأعضاء المجلس البلديّ وكلّ مَن كان في استقبالنا اليوم"، مُتمنّياً "التوفيق الدائم للباروك ولقضاء الشوف وأهله".