"قونية": لبنان يرفع غلّته إلى ثلاث ميداليات في التايكواندو

02 : 00

البطلة اللبنانية سليمان متوّجة بالميدالية الفضّية

إنتزع بطلا لبنان في التايكواندو ورد سليمان (وزن تحت 73 كلغ) وطارق موصلي (وزن تحت 87 كلغ) ميداليتَين فضية وبرونزية على التوالي في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة المقامة حالياً في مدينة قونية التركية، وبذلك إرتفع رصيد لبنان في الدورة حتى الساعة إلى 3 ميداليات (فضّية وبرونزيتان) جميعها في لعبة التايكواندو. وكانت سلمان فازت في الدور ربع النهائي على بطلة أوزبكستان (2 – 0 ) وضمنت الميدالية البرونزية وتأهلت إلى نصف النهائي حيث تغلبت على لاعبة أردنية (2 – 1)، قبل أن تخسر في النهائي أمام لاعبة تركية (0 – 2) وتنال الميدالية الفضية، في حين فاز طارق موصللي في الدور ربع النهائي على بطل تشاد (2 – 0)، وخسر في نصف النهائي أمام لاعب أردني (1 – 2) وأحرز الميدالية البرونزية.

ألعاب القوى

وفي مسابقة ألعاب القوى، خاض العداء نور الدين حديد سباقي الـ100 متر والـ200 متر، حيث سجل في السباق الأول 53 , 10 ث. (رقمه الشخصي 41 , 10 ث)، أما في السباق الثاني فسجّل 89 , 20 ث. (رقمه الشخصي 83 . 20 ث)، وحلّ ثالثاً في مجموعته وتأهل للدور نصف النهائي حيث سجل 18 , 21 ث. وحلّ خامساً في الترتيب العام، علماً أنّ حديد هو أول لبناني يتأهل في سباق الـ200 متر إلى نصف النهائي في دورات ألعاب التضامن الإسلامي.



كرة الطاولة

وفي كرة الطاولة، خرج الفريق اللبناني من مسابقة الفرق والمؤلف من أحمد حرب وسعد الدين الهبش ومحمد حمية بعد خسارتين أمام السعودية وكردستان بنتيجة واحدة (0 – 3).

الرماية

وفي الرماية، تمكنت الرامية ليا قربان في اليوم الأول من مسابقة التراب من إصابة 70 طبقاً من أصل 75، واللاعب إيلي بجاني من إصابة 72 طبقاُ من 75، وفي اليوم الثاني إستطاع قربان وبجاني التأهل إلى نصف النهائي، حيث أصابت قربان 44 طبقاً من أصل 50 وخرجت من هذا الدور وحلت خامسة في البطولة، فيما أصاب بجاني 47 طبقاً من أصل 50 وتأهل للنهائي على مستوى المجموعات ولاحت أمامه الميدالية الملوّنة، لكنه عاد وأخفق وحلّ رابعاً في البطولة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.