"قونية": ميدالية رابعة للبنان في رفع الأثقال وعودة أبطال التايكواندو

02 : 00

فرحة الربّاعة اللبنانية مينا بالميدالية البرونزية

توالت إنجازات البعثة اللبنانية إلى دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة المقامة حالياً في مدينة قونية التركية، حيث انتزعت الربّاعة أليكسا ماري مينا (64 كلغ) الميدالية البرونزية في مسابقة رفع الأثقال بعد تنافس شرس مع منافستها التركية. وبذلك إرتفع رصيد لبنان في الدورة إلى 4 ميداليات (فضّية و3 برونزيات).

وبالمناسبة، هنّأ وزير الشباب والرياضة جورج كلاّس البطلة مينا على إنجازها، وكذلك اللاعبات واللاعبين الذين يشاركون في الدورة ويحققون نتائج رائعة في فئاتهم وفي الألعاب التي خاضوا منافساتها يفخر بها وطن الأرز وتعتزّ بها الرياضة اللبنانية.

بدوره أجرى رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ إتصالاً برئيس البعثة الى تركيا الغراند ماستر سامي قبلاوي وهنأه باسمه وباسم أعضاء اللجنة، وطلب إليه نقل التهنئة للرباعة مينا ولأفراد البعثة.

إستقبال أبطال التايكواندو

على صعيد آخر، أقامت اللجنة الأولمبية اللبنانية حفل استقبال تكريمياً في صالون الشرف بمطار رفيق الحريري الدولي على شرف بعثة التايكواندو إلى دورة التضامن والتي عادت فجر أمس إلى بيروت، تقديراً للنتائج المشرّفة التي سجلها الأبطال والبطلات في الدورة. وحضر الحفل رئيس اللجنة الأولمبية جلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم، وممثل عن رئيس إتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة الموجود خارج لبنان عضو الهيئة الإدارية جو خوري، وفاعليات رياضية وإعلامية وأهالي اللاعبين واللاعبات. وشدد جلخ في كلمته على أنّ اللجنة الأولمبية كانت وستبقى متعاونة ومتضامنة مع الإتحادات الرياضية، خصوصاً الإتحادات الناشطة والفاعلة، داعياً الى مزيد من الإنجازات في المستقبل.

أما العميد رستم فأشار الى أنّ ما حققه أبطال وبطلات التايكواندو جاء بمثابة فسحة أمل في هذه المرحلة الصعبة وقد أشاعَ أجواءً من الفرح لدى الشعب اللبناني، منوّهاً بجهود اللاعبين واللاعبات وقيادة اللعبة إتحاداً وإداريين وأجهزة فنية، ومقدّراً غالياً دعم الأهالي لأبنائهم، كما هنأ إتحاد رفع الأثقال بالميدالية البرونزية المحققة من قبل الرباعة مينا، آملاً بالمزيد من الميداليات في ألعاب أخرى.


MISS 3