بعد أيام على اختفائه... العثور على جثة صحافي في المكسيك

08 : 11

أفادت "وكالة الصحافة الفرنسية" أنه عثر على صحافي جثة في شمال غرب المكسيك، في ما يعتقد أنها جريمة قتل جديدة في واحدة من أكثر السنوات دموية حتى الآن بالنسبة للصحافة في هذا البلد.


عثر على جثة الصحافي المستقل خوان أرخون لوبيز، الذي كان يدير صفحة إخبارية على موقع فيسبوك، في سان لويس ريو كولورادو بولاية سونورا الشمالية الغربية قرب الحدود مع الولايات المتحدة. وتم التعرف على هوية الرجل البالغ 62 عاماً من بصمات أصابعه، وفق ما قال مصدر في مكتب المدعي العام في سونورا لوكالة فرانس برس، وذلك بعد ساعات من إعلان المدعية العامة إنديرا كونتريراس أمام الصحافيين العثور على جثة عليها أوشام مطابقة لأوشام لوبيز. وكانت السلطات قد أبلغت باختفائه في التاسع من آب الحالي.


وقال مكتب النيابة العامة في بيان إن تشريح الجثة خلص إلى أن الوفاة نجمت عن صدمة دماغية ناتجة عن ضربة بأداة حادة، مضيفاً أنه لا يستبعد أي فرضية في التحقيقات.


وبحسب منظمة مراسلون بلا حدود فإن أرخون كان يتناوب بين العمل في الصحافة وفي مطعم محلي. وتقاريره الإخبارية الأخيرة على صفحته في فيسبوك بعنوان "ما الذي تخشاه" كانت تتعلق بضبط مخدرات واستعادة العديد من البضائع المسروقة.