اجتماع للجنة متابعة عودة النازحين: خطوات عملانية وللبحث صلة

12 : 49

يرأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اجتماعاً للجنة الوزارية المكلفة "متابعة إعادة النازحين السوريين الى بلدهم بأمان وكرامة"، في السرايا الحكومية.


ويشارك فيه وزراء حكومة تصريف الأعمال،الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب، العدل هنري خوري، الدفاع الوطني موريس سليم، الشؤون الاجتماعية هكتور الحجار، الداخلية والبلديات بسام مولوي، العمل مصطفى بيرم، والمدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير، والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.


واستمع ميقاتي في الإجتماع الى تقارير عن المقررات التي اتخذت في الاجتماع الأخير، والتي تعنى بالوزارات والادارات، وأكد الوزراء متابعة ملف النازحين من أجل عودة كريمة.


وفوّض ميقاتي اللجنة بمجموعة مهمات لاكمال بعض النقاط التي تعنى بالعودة، على أمل أن يُعقد اجتماعان في الأسبوع المقبل لإنهاء الملف.


وعن المهمات التي كلفت بها اللجنة قال الوزير حجار:"بالمبدأ اللجنة تعمل بطريقة سرّية، نحن نعمل على نقاط عملانية لها علاقة بموضوع النازحين ضمن القوانين اللبنانية، والغاية إحقاق الحق وهذا يعني عودة من هو نازح بشكل امن الى الاراضي السورية، ومن لا يستطيع أن يذهب الى سوريا، تأمين وطن بديل له، وفي الوقت نفسه تطبيق القوانين اللبنانية مع اكمال التفاوض الهادئ والعقلاني، مع المراجع الدولية ومؤسسات الأمم المتحدة".