ميقاتي بحث شؤوناً صناعية ومالية وإمكانية استيراد القمح من كازاخستان

14 : 02

بحث رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي مع وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان في شؤون الصناعيين والصناعة، واطلع منه على القرار المتخذ بالنسبة إلى مقاييس الصناعة التي تحدد الأوزان الدقيقة لما فيه مصلحة المستهلك. كما بحثا في موضوع التحضير للمعرض الصناعي المنوي إقامته في لبنان خلال الشهرين المقبلين، وسيشارك فيه عدد من دول المنطقة، اضافة الى البحث في موضوع تبادل المنتجات الصناعية في مقابل النفط العراقي.



كما اجتمع ميقاتي مع وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن الذي سلّمه دعوة من الرئيس نبيه بري للمشاركة في الاحتفال الذي ستقيمه حركة أمل في الذكرى السنوية الرابعة والاربعين لتغييب الامام موسى الصدر ورفيقيه في 31 آب في مدينة صور.


كذلك استقبل ميقاتي وزير المال في حكومة تصريف الاعمال يوسف الخليل. 



والتقى ميقاتي سفير كازاخستان رسول جومالي يرافقه الوزير المفوض في السفارة يرجان كاليكينوف.

وأعلن السفير جومالي بعد اللقاء أنه ناقش مع ميقاتي إمكانات وآفاق التعاون الثنائي في شتى المجالات، خصوصاً في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمارات.




وقد أبلغ ميقاتي نية كازاخستان في تطوير علاقاتها مع لبنان والتعاون الثنائي بين البلدين خصوصاً في مجال التجارة وتصدير القمح والدقيق الى السوق اللبناني. وهذا الموضوع ناقشه بشكل مفصّل مع وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام منذ يومين.


هذا وإستقبل ميقاتي ، في حضور الأمين العام لمجلس الوزراء محمود مكية، نائب رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب ورئيس مقر الاتحاد في لبنان صادق الصباح ووفدا ضم الامين العام المساعد ورئيس قطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية احمد خطابي، رئيس مدينة الانتاج الاعلامي بالقاهرة عبد الفتاح الجبالي ، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاعلام العرب مجاهد ابو الهيل، ورئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب ابراهيم ابو ذكري.


وقد اطلع الصباح رئيس الحكومة على اطلاق مقر الاتحاد العام للمنتجين العرب في لبنان، برعاية وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، عند الخامسة من عصر غد الجمعة في فندق الحبتور في سن الفيل.

وفي ختام اللقاء سلّم الصباح الرئيس ميقاتي درع تقدير.


بعد اللقاء قال أبو ذكري:" نشكر دولة الرئيس ميقاتي على استقبال وفد الاتحاد العام للمنتجين العرب، وتكلمنا في عدد كبير جدا من المشاريع التي سنحييها مستقبلا على الأرض اللبنانية، ونقل معالي السفير أحمد رشيد تحيات أمين عام جامعة الدول العربية لدولة الرئيس ميقاتي، ونحن نحب بيروت وسيكون لنا تواجد فيها في مجالات الفن والدراما والإعلام، وستكون المرحلة مقبلة مبشرة بأعمال جيدة ان شاء الله.

MISS 3