المكاري استقبل وفداً من الجامعة العربيّة واتّحاد المنتجين العرب

16 : 59

إستقبل وزيرُ الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري بمكتبه في الوزارة، وفداً مشتركاً من جامعة الدول العربيّة واتّحاد المنتجين العرب، وكان عرض لأفق التعاون مع وزارة الاعلام.


خطابي

وقال الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الاعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، السفير أحمد رشيد خطابي: "كان لي الشرف باسم جامعة الدول العربيّة، في حضور رئيس اتّحاد المنتجين العرب ونائب رئيس الاتحاد في مقرّ الاتحاد الجديد في بيروت، بهذه الزيارة للوزير المكاري في إطار إطّلاعه على الترتيبات المتعلّقة بهذا المشروع الذي نعتبرُه انطلاقةً جديدةً في تعزيز صناعة الدراما في الوطن العربيّ وبصفةٍ خاصّة في لبنان، باعتبارها أرضيّة خصبة لكلّ المقوّمات التي تدفع في هذه الصناعة".


أضاف: "كان النّقاش معمقاً مع الوزير حول السُّبل الكفيلة بتطوير الإنتاج الاعلاميّ بمختلف مكوناته بما فيها البنية الصناعيّة العلميّة والأفكار المُتعلّقة بتطوير العمل في هذا المجال. وتمّ استعراضُ أوجه التعاون في إطار مجلس وزراء الإعلام العربي باعتبار أنّ قطاع الاعلام والاتصال هو الأمانُ الفنيّ لهذا المجلس المقرّ، علماً أنّ القاهرة ستحتضنُ الدورةَ المقبلة لمجلس وزراء الاعلام العرب على أساس أن يتمَّ تعيينُ اجتماعات المجلس على مستوى رفيع للجنة الإعلام العربيّ والمكتب التنفيذيّ".


الصباح

وقال نائبُ رئيس اتحاد المنتجين العرب صادق الصباح: "كان لنا الشّرف في هذا اللقاء لنؤكّدَ أنّ للقطاع الخاص الدور الحقيقي في النهوض بلبنان. ونعتقد أن هناك إشارات إيجابيّة لناحية الانتاج السينمائيّ والدراميّ، وبإذن الله نتمنّى أن يلعبَ الاتّحاد دوراً إيجابياً في الدورة الاقتصاديّة للبنان، ورغم كلّ الظروف الصعبة يبقى العنصر البشريّ والجغرافيّ في لبنان عاملاً محفزاً لتكملة نشاطاتنا السينمائيّة والدراميّة بقوّةٍ أكبر بالتّعاون مع إخواننا في الدُّول العربيّة".


المكاري

أمّا وزيرُ الاعلام، فقال: "وإنّني أتشرّف بالعمل مع الوفد الذي قدم لا سيّما في ظلّ الظروف الصعبة التي يمرُّ بها البلد. نحن علينا دائماً أن نبثَّ التفاؤُلَ لدى الشبان والشابات العاملين في هذا القطاع الذي يشغلُ آلاف الناس في البلد، وأخطر ما يتعرَّض له لبنان هو النزف اليومي لجهة هجرة الشباب".


أضاف: "نحن كدولة لبنانية ورغم كل الظروف الصعبة، نحب أن نعطي الأمل، وعلى كل شخص أن يمنح الامل بحسب قياسه، ونحن على قياس وزارتنا والصناعة الدراميّة والصناعيّة نحبُ أن نعطيَ أملاً. وغداً، سنعلنُ عن خطواتٍ ستتّخذها الدولة ووزارة الاعلام، ونأمل أن تكونَ انطلاقة لتعاونٍ جديد مع إخواننا العرب".


ابو زكري

وشكر رئيسُ اتّحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو زكري وزير الإعلام على استقباله، وعرض لنتائج الزيارات التي قام بها الاتحاد للوزراء المعنيين، واللقاء الذي جمعهم مع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي.


وتم تبادل الدروع بين المكاري والاتحاد.

MISS 3