حجّار ترأس اجتماع اللجنة لبرنامج "أمان": نأمل الوصول إلى 150 ألف عائلة

17 : 27

 ترأس وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار اجتماعاً للجنة التنفيذية لبرنامج "أمان"، بعد ظهر اليوم الخميس، في السرايا الحكومية.



إثر الاجتماع، قال حجار: "اجتمعنا كلجنةٍ تنفيذيةٍ لبرنامج "أمان"، من ضمن الاجتماعات الدورية الأسبوعية التي تحصل للإطلاع على التقارير ومعالجة المشاكل التي تواجه البرنامج على المستوى التقني، خصوصاً لمعالجة المشاكل التي تردنا من مركز تلقي الشكاوى ورقمه 1747. ولقد عالج الإجتماع كل الشكاوى التي وردتنا، ونتمنّى كما قلنا الأسبوع الماضي، أن نحصر عدد المشاكل القديمة وهي تقنية بسبب صعوبات بالبرمجة وأن ننتهي منها، فنحن نبرمج في الوقت نفسه الذي نزور فيه، ونصدر النتائج وندفع للمستحقين".


أضاف: "لقد واجهتنا صعوبات وستنتهي هذه المشاكل في شهر أيلول، كما وعدت سابقاً، وندخل في مرحلة جديدة لإنهاء البرنامج أي للوصول الى الرقم الذي وضعناه وهو 150 ألف عائلة، وقد قطعنا حتى الآن نصف الطريق".


ورداً على سؤال، قال: "لا شك أن هناك بعض المشاكل التقنية، ولكننا نعمل في الوقت نفسه على برنامجين: برنامج "الأكثر فقراً" وبرنامج "أمان"، وهذان البرنامجان للفقراء وما يميّزهما عن بعضهما هو وسيلة التسجيل، فالتسجل عبر الهاتف هو في برنامج "أمان"، والتسجل في مراكز الخدمات هو في برنامج الأكثر فقراً. ولمن يودّ المراجعة في برنامج الأكثر فقراً هناك آلية مختلفة عمّن يودّ المراجعة في برنامج "أمان".