جداريات تُدخل الفرح إلى حيّ هنديّ فقير

11 : 49

زيّنت مجموعة من فناني الشارع حياً فقيراً في نيودلهي بعدما رسمت على جدرانها ومنازلها رسوم غرافيتي مفعمة بالألوان ما ساهم في جذب محبي الفن وصور السيلفي إلى منطقة متهدمة لا يزورونها عادة.

يشبه راغوبير ناغار بقية الأحياء الفقيرة في نيودلهي التي يبلغ عدد سكانها 20 مليون نسمة، وهي موطن للأشخاص الذين يعيشون على هامش المجتمع الهندي حيث تعيش العائلات في منازل متداعية غالباً ما تفتقر إلى وسائل الراحة الأساسية.

لكن في أقل من شهر، أعاد 15 إلى 20 متطوعاً تشكيل واجهات ما يقرب من مئة مبنى وتجميلها برسم جداريات ضخمة بألوان مختلفة تصور مواضيع مختلفة، منها الطبيعة والدين والحياة اليومية. وقال يوغيش سايني مؤسس "دلهي آرت سريت": "كان الهدف إحداث بعض التغيير الايجابي والثقة في السكان المحليين الذين عادة ما ينساهم المجتمع". وجاءت المبادرة بناء على طلب أحد البرلمانيين المحليين الذين أرادوا تجميل المنطقة المعروفة بانتشار الأوساخ في شوارعها ورائحتها الكريهة.

وقال سانتوش وهو أحد السكان المحليين لوكالة "فرانس برس": "نشعر بالرضى إزاء التغيير الذي جرى في منطقتنا. نحن نرى الكثير من الناس يأتون إلى هنا لالتقاط الصور". وأضاف: "للمرة الأولى... نشعر أيضاً بأننا متساوون مع غيرنا في المجتمع الهندي". 

MISS 3