تشلسي يضمّ أوباميانغ وزكريا

02 : 00

أعاد تشلسي الهدّاف الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ الى الدوري الإنكليزي لكرة القدم بالحصول على خدماته من برشلونة الإسباني بعقد لمدة عامين، رافعاً بذلك حجم إنفاقه هذا الصيف الى 240 مليون جنيه استرليني.

وأفادت التقارير بأن صفقة ضمّ أوباميانغ (33 عاماً) كلّفت النادي اللندني وإدارته الأميركية الجديدة 10.3 ملايين جنيه استرليني، ليصبح بذلك التعاقد الثامن للفريق هذا الصيف، بعدما ضمّ أيضاً لاعب الوسط السويسري دينيس زكريا على سبيل الإعارة من جوفنتوس الإيطالي.

ويعود أوباميانغ الى الدوري الممتاز بعد أشهر على تركه الجار اللدود أرسنال للإنضمام الى برشلونة.

ويأمل تشلسي في أن تؤدي إعادة لم الشمل بين أوباميانغ والمدرب الألماني توماس توخل، الذي أشرف على الغابوني في بوروسيا دورتموند، الى تعزيز القدرة الهجومية للفريق بعد عودة كلّ من البلجيكي روميلو لوكاكو والألماني تيمو فيرنر الى فريقيهما السابقين إنتر الإيطالي ولايبزيغ على التوالي. واستناداً الى خبرته في الدوري الممتاز الذي توّج هدّافاً له موسم 2018-2019، من المفترض ألا يواجه أوباميانغ صعوبة في التأقلم مع تشلسي، الذي أعلن أيضاً عن ضمّ زكريا (25 عاماً) من جوفنتوس على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع خيار التعاقد معه نهائياً.

ويأتي انتقال السويسري الى النادي اللندني بعد أشهر عدة على التحاقه بجوفنتوس قادماً من مونشنغلادباخ الألماني في كانون الثاني بعقد لأربعة أعوام ونصف العام.

ومتأثراً بالإصابة، اكتفى زكريا بخوض 9 مباريات الموسم الماضي في الدوري الإيطالي و13 بالمجمل بقميص جوفنتوس.