ميلان يحسم "الدربي" وفوز ريال وبرشلونة

يونايتد يُفرمل أرسنال ويهزمه 3-1 وفرايبورغ يتصدّر بعد تعادُل بايرن

02 : 00

وضع مانشستر يونايتد حداً لبداية أرسنال المثالية ملحقاً بضيفه الخسارة الأولى هذا الموسم 3-1 بثنائية ماركوس راشفود وهدف للوافد الجديد البرازيلي أنتوني في مباراته الأولى، في ختام المرحلة السادسة من بطولة الدوري الانكليزي لكرة القدم

حقق النادي اللندني الذي سجل له بوكايو ساكا هدفه الوحيد، بداية صاروخية للموسم بفوزه بمبارياته الخمس الأولى، لينفرد بالصدارة التي لا زال يحتفظ بها عقب تعادل مانشستر سيتي الثاني مع أستون فيلا.

من جهته، وبعد خسارتين افتتاحيتين بداية الموسم وضعتاه في قاع الترتيب، حقق يونايتد فوزه الرابع على التوالي، رافعاً رصيده الى 12 نقطة في المركز الخامس. وبدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو على دكة البدلاء للمباراة الرابعة على التوالي، قبل أن يدخل في الدقيقة 58 بعد أن كان مستقبله مع "الشياطين الحمر" غامضاً. كما بدأ البرازيلي كازيميرو مرة أخرى من مقاعد البدلاء قبل الاستعانة به بعد الاستراحة.

وأهدر كل من مانشستر سيتي حامل اللقب وليفربول نقاطاً بسقوطهما في فخ التعادل خارج ملعبيهما امام أستون فيلا 1-1 وإيفرتون سلباً على التوالي.

على ملعب "فيلا بارك"، انتزع استون فيلا نقطة ثمينة من ضيفه الثقيل مانشستر سيتي، الذي خاض المباراة وقد سجل 19 هدفاً في مبارياته الخمس الاولى أي بمعدل 3.8 أهداف في المباراة الواحدة.

سجل لسيتي النروجي إرلينغ هالاند (5)، رافعاً رصيده هذا الموسم إلى 10 أهداف ومعززاً صدارته لترتيب الهدافين، ولأستون فيلا الجامايكي ليون بايلي (74).

في المقابل، استمرت عروض ليفربول المتقلبة، حيث فشل في التسجيل للمرة الأولى هذا الموسم في الدوري بتعادله السلبي مع مضيفه وغريمه إيفرتون، في "دربي ميرسيسايد" وأمام نحو 40 ألف متفرج.

وعلى رغم النتيجة السلبية، الا ان المباراة شهدت عدة فرص محققة لم تدرك الشباك و37 تسديدة للفريقين (23 لليفربول و14 لإيفرتون). وحافظ توتنهام على سجله خالياً من الهزائم بفوز صعب على فولهام 2-1. سجل للاول الدنماركي اميل هيوبرغ (40) وهاري كاين (75)، وللثاني الصربي ألكسندر متروفيتش (83).

بدوره، عانى تشلسي لتخطي وست هام 2-1 ايضاً، علماً ان الخاسر تقدم بواسطة ميكايل انتونيو (63)، قبل ان يسجل تشلسي هدفين عبر بن تشيلول (76) والالماني كاي هافيرتس (88).

وألحق برايتون بليستر المتذيل الخسارة الخامسة على التوالي 5-2.

ولا يزال بطل إنكلترا 2016 من دون أي فوز هذا الموسم بعد تعادل افتتاحي، فيما يحقق برايتون انطلاقة رائعة للموسم بعد أن أحرز فوزه الرابع ليرتقي الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة.

وفاز بورنموث على نوتنغهام فوريست 3-2، وبرنتفورد على ليدز 5-2، وتعادل نيوكاسل مع كريستال بالاس صفر-صفر.

اسبانيا

سجل البرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريغو هدفي بطل الدوري الاسباني ريال مدريد وقاداه للفوز على ريال بيتيس 2-1، ليمضي منفرداً في الصدارة بالعلامة الكاملة ضمن منافسات المرحلة الرابعة، فيما واصل برشلونة مطاردته لغريمه اللدود بفوزه على مضيفه إشبيلية 3-صفر.

ورفع النادي الملكي رصيده إلى 12 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن برشلونة المتقدم للمركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن بيتيس المتراجع للثالث، و5 نقاط عن جاره أتلتيكو السادس المتعادل مع مضيفه ريال سوسييداد 1-1.

وتحضر ريال بأفضل طريقة ممكنة قبل ثلاثة أيام من انطلاق حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث يستهل مبارياته أمام السلتيك الاسكتلندي في دور المجموعات.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" وفي أول مباراة لريال أمام جماهيره هذا الموسم في "لا ليغا"، سجل فينيسيوس جونيور (9) ورودريغو (65) لريال، وسيرخيو كاناليس لاعب ريال مدريد السابق (17) لبيتيس.

وحقق برشلونة فوزه الثالث على التوالي، وكان على اشبيلية 3-صفر، سجلها البرازيلي رافينيا (21) والبولوني روبرت ليفاندوفسكي (36) وإريك غارسيا (50). وفشل القطب الثاني للعاصمة مدريد في العودة بأفضل من التعادل أمام مضيفه ريال سوسييداد 1-1. سجل لاتلتيكو ألفارو موراتا (5)، ولسوسييداد النيجيري أومار صديق (55).

ايطاليا

حسم ميلان حامل اللقب "دربي" المدينة ضد جاره إنتر 3-2 في مباراة مثيرة في مجرياتها، ضمن المرحلة الخامسة من بطولة ايطاليا.

وبالاضافة الى تألق الجناح البرتغالي الواعد رافايل لياو صاحب الثنائية والمخضرم الفرنسي اوليفييه جيرو مسجل الهدف الثاني، فإن ميلان يدين أيضاً بالفوز الى حارس مرماه الفرنسي مايك مانيان الذي تألق في التصدي لمحاولات خطيرة من الارجنتيني لاوتارو مارتينيز والبوسني ادين دجيكو والتركي هاكان تشالهانوغلو.

تقدم إنتر عبر لاعب وسطه الكرواتي مارسيل بروزوفيتش (21)، رد عليه لياو بعدها بسبع دقائق.

وفي الشوط الثاني سجل الفرنسي جيرو هدف التقدم لميلان (54) بتمريرة حاسمة من لياو، قبل أن يعزز الاخير تقدم فريقه بالهدف الثالث بعدها بست دقائق. وبات لياو أول لاعب برتغالي يسجل ثنائية في تاريخ النادي اللومباردي في مباراة واحدة.

بيد أن دجيكو قلص الفارق بهدف فريقه الثاني (67).

وحقق نابولي فوزاً ثميناً على الملعب الاولمبي في روما بفوزه على لازيو 2-1. سجل للفائز الكوري الجنوبي مين جاي كيم (38) والجورجي خفيشا كفاراتسيخيليا (61)، وللخاسر ماتيا زاكانيي (4).

وعاد جوفنتوس الى دوامة التعادلات بعد ان اكتفى بنقطة واحدة من مباراته مع مضيفه فيورنتينا 1-1. والتعادل هو الثالث لجوفنتوس هذا الموسم في 5 مباريات مقابل انتصارين.

ألمانيا

تابع بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني في المواسم العشرة الماضية، هدر النقاط بتعادله للمرة الثانية على التوالي، وهذه المرة أمام مضيفه أونيون برلين 1 1-، فيما فاجأ فرايبورغ الجميع بتصدره الترتيب بفوزه في عقر دار باير ليفركوزن 3-2، ضمن المرحلة الخامسة.

وبعد بداية رائعة حقق خلالها 3 انتصارات وسجل 15 هدفاً واهتزت شباكه مرة واحدة، أهدر بايرن النقاط للمرة الأولى بتعادله مع مونشنغلادباخ 1-1 في المرحلة الرابعة، ليتابع النزيف بتعادله أمام أونيون برلين.

في المقابل، استفاد فرايبورغ على أكمل وجه من هدية نادي العاصمة ليتصدر الترتيب مع 12 نقطة، متساوياً مع دورتموند الفائز على هوفنهايم 1-صفر في افتتاح المرحلة، ومتقدماً بفارق نقطة عن بايرن وأونيون برلين. ومُني فولفسبورغ بخسارته الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم بسقوطه أمام ضيفه كولن 2-3.

وفاز فيردر بريمن على بوخوم 2-صفر، وفرانكفورت على لايبزيغ 4-صفر، وتعادل شتوتغارت مع شالكه 1-1. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.