رالي لبنان الدولي: إنسحبَ فغالي فانتزع العطية اللقب

02 : 00

أحرز السائق القطري ناصر صالح العطية وملاحه الفرنسي باتريك بوميل على متن سيارة "فولسفاكن بولو جي تي آي" أمس لقب "كورال رالي لبنان الدولي" في نسخته الـ44، الجولة الخامسة والاخيرة من بطولة الشرق الاوسط للراليات، الذي نظمه النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

وبذلك، توّج العطية بطلاً لرالي لبنان للمرة الثانية بعد عام 2019 وبطلاً للشرق الأوسط للمرّة الـ19 في مسيرته الزاخرة بالانجازات. ومع إنسحاب حامل اللقب روجيه فغالي وملاحه جوزيف مطر من المنافسة السبت بعد حادث تعرّضا له في المرحلة الخاصة الرابعة للسرعة وأدى الى خروجهما عن المسار، غابت المنافسة الفعلية مع البطل القطري الذي أحكم قبضته على الترتيب وانفرد بالصدارة، ليقتصر الصراع على المركز الثاني الذي كان في النهاية من نصيب باسل أبو حمدان وملاحه فراس الياس (لبنان) على "سكودا فابيا". وحلّ تامر غندور وملاحه سليم جليلاتي (لبنان) في المركز الثالث على "سكودا فابيا"، وشادي فقيه وملاحه سامر صفير (لبنان) في المركز الرابع على "ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9"، وأليكس فغالي ومارك حداد على "ميتسوبيتشي لانسر ايفو 10" في المركز الخامس.

وكان بارزاً إحراز السائق اللبناني الياس الدهني وملاحه أمين عقل على "سيتروين دي أس" لقب فئة الدفع الأمامي لرالي لبنان، ولقب بطولة الشرق الأوسط ولقب بطولة لبنان لعام 2022 لهذه الفئة في انجاز "ثلاثي" فريد. أما في المجموعة "ن"، فأحرز شادي فقيه وملاحه سامر صفير على "ميتسوبيتشي لانسر ايفو 9" اللقب، فيما نال الأردني عيسى أبو جاموس وملاحه عماد جمعة لقب الشرق الأوسط لهذه المجموعة. ونالت جوانا حسّون كأس السيدات، وشربل شبلي كأس السائق الناشئ وملاحته دولين شلينك كأس الملاحة الناشئة.

وفي الختام، أقيم حفل تتويج الفائزين بحضور وزير السياحة وليد نصار ممثلاً راعي السباق، ورئيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة المحامي ايلي آصاف والأعضاء، ومراقب الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) الأردني عمر زعرور ومندوبي الاتحاد الدولي، مسؤولي وإداريي السباق، وحشد كبير من هواة الرياضة الميكانيكية.


MISS 3