مصر تُعلن إنقاذ 60 شخصاً غادروا لبنان بطريقةٍ غير شرعيّة

22 : 55

أعلنت السّلطات المصريّة، اليوم الثلثاء، إنقاذ 60 شخصاً كانوا على متن قارب هجرة غير شرعيّة في البحر المتوسّط.


وذكر مجلس الوزراء المصريّ، أنَّ الشركة القابضة للنقل البحريّ والبريّ التابعة لوزارة النقل المصريّة، أكّدت أنّ سفينةً تابعة لها أنقذت 60 شخصاً كانوا على متن قاربٍ في البحر المتوسّط، بعد تلقّيها إشارة استغاثة من قاربهم في منطقة إبحار السفينة.


وذكر بيان مجلس الوزراء المصريّ المنشور على صفحته الرسمية عبر "فيسبوك" أنّه أثناء إبحار السفينة "وادي الكرنك" لشركة الملاحة الوطنيّة، في رحلتها المتجهة من ميناء سفاجا إلى ميناء دنكرك بفرنسا لنقل شحنة قمح إلى مصر، تلقّت الشركة، عند الساعة 7 مساء أمس الاثنين، إشارة من نادي الحماية والتعويض الأميركيّ (P&l club) بوجود إشارات استغاثة من قارب في منطقة إبحار السفينة المصرية.


وعلى الفور، أمرت الشركة المصرية ربّان السفينة بتغيير خطّ السير واتخاذ كلّ ما يلزم لإنقاذ القارب، حيثُ أبحرت السفينة المصرية نحو 40 ميلاً بحرياً لمدّة خمس ساعاتٍ في اتجاه منطقة القارب المشار إليه، وقامت بالتواصل مع القارب والاقتراب منه وربطه بجسم السفينة وإمداد ركابه باحتياجاتهم كافة من طعامٍ ومياه وأدوية.


وأكّد بيان مجلس الوزراء المصريّ أنّ جنسيات المهاجرين غير الشرعيين، كانت ما بين سوريّين ولبنانيّين وفلسطينيّين، غادروا لبنانَ بصورة هجرة غير شرعيّة مُتّجهين إلى أحد الموانئ الأوروبيّة، عددهم 60 شخصاً، وبعضهم كان في حالة إعياء شديدة.