تشلسي يُعيّن بوتر خلفاً لتوخل

02 : 00

أعلن نادي تشلسي الانكليزي تعيين غراهام بوتر، مدرب برايتون الحالي، مديراً فنياً جديداً له خلفاً للألماني المقال توماس توخل، بعقد مدته خمس سنوات.

وكان تشلسي أحدث صدمة الاربعاء بإقالة توخل، بعد نحو 20 شهراً من وصوله الى لندن في فترة قاده فيها الى لقب دوري أبطال أوروبا 2021، بسبب سوء النتائج في مطلع الموسم الجديد بعد الإنفاق الكبير في سوق الانتقالات الصيفية.

ويعتبر بوتر (47 عاماً) من أفضل المدربين في إنكلترا مع الفرق المتواضعة ويقدم كرة قدم جذابة، ونجح الموسم الماضي في قيادة برايتون الى أفضل ترتيب له على الإطلاق في الدوري الانكليزي بإنهائه الموسم في المركز التاسع، ويحتل راهناً المركز الرابع.

وأقال تشلسي توخل في أعقاب الهزيمة أمام مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 1-صفر الثلاثاء الماضي، في افتتاح دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، فيما أشارت عدة تقارير في بريطانيا الى أن الاقالة لم تكن مرتبطة بهذه الخسارة، بل كان قراراً اتُخذ مسبقاً بعد خلافات مع المالكين الجدد، على رأسهم الاميركي تود بويلي.

وكان توخل وصل الى تشلسي في كانون الثاني 2021 خلفاً لفرانك لامبارد، وقاد الفريق بعد أشهر فقط الى لقب دوري الابطال على حساب مانشستر سيتي في النهائي.

وسيقود بوتر تشلسي في المباراة الاولى خارج ارضه ضد فولهام في الدوري الممتاز غداً، قبل أن يستقبل سالزبورغ النمسوي في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء المقبل.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.