ربع نهائي "الميني فوتبول": فوز قوى الأمن وتعادل شباب الطيبة وعيناتا

10 : 40

إنطلقت أمس مباريات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة لبنان في الميني فوتبول، بإقامة مباراتين على ملعب عيناتا في جنوب لبنان، أسفرت الأولى عن فوز قوى الأمن الداخلي على شباب الخرايب 3-2، وتعادل في الثانية عيناتا مع شباب الطيبة. ويختتم اليوم ذهاب ربع النهائي بمباراتين على ملعب ملعب انترانيك في النقاش، حيث بلعب الجيش اللبناني مع الاتحاد العديسة (15:30) وانترانيك انطلياس مع الأصدقاء (16:40).


قوى الأمن – شباب الخرايب

ففي المباراة الأولى في عيناتا، حسم قوى الامن الداخلي المباراة المثيرة مع شباب الخرايب لصالحه بثلاثة اهداف لإثنين، في المباراة التي شهدت فيها الدقيقة 13 حصول حسين عكوش لاعب شباب الخرايب على بطاقة حمراء بعد منعه دخول هدف باستخدام يده، فاحتسب الحكم حسين جفال ركلة جزاء مع بطاقة حمراء حصل عليها اللاعب، علماً أن الحكمين قاسم حبس وجفال عادا واستعانا بتقنية الفيديو "VAR"، وأكّدا القرار، فانبرى حسن يونس لركلة الجزاء وترجمها الى هدف التقدم لفريق قوى الامن الداخلي.

وعلى الرغم من كونه يلعب بخمسة لاعبين لمدة 5 دقائق بحسب القانون، إلا انّ فريق شباب الخرايب نجح بإدراك التعادل عبر علي سبليني في الدقيقة 17، ليعود قوى الامن ويتقدم مجدداً عبر علي فقيه في الدقيقة 19، مستغلاًّ خطأ في التمركز الدفاعي لدى لاعبي المدرب نادر حمزة. ولم تمضِ سوى دقيقة واحدة حتى عادل شباب الخرايب النتيجة عبر احمد عباس، لينتهي الشوط الأول "حبايب" بهدفين لكل فريق.


وفي الشوط الثاني حاول الفريقان هز الشباك، فتأخر الهدف الثالث الى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع وكان لصالح قوى الامن الداخلي عبر علي فقيه، الأمر الذي صعّب مهمة منافسه في العودة. وتقام مباراة الإياب غداً السبت على ملعب الشويفات.



عيناتا – شباب الطيبة

وفي المباراة الثانية، وبعد مرور 5 دقائق على البداية، افتتح محمد سليمان التسجيل لفريق عيناتا، وتمكن شباب الطيبة من تعديل النتيجة بواسطة محمد خليل من ركلة جزاء في الدقيقة 13، لكنّ عيناتا تقدم مجدداً بمجهود فردي من حسين خليل في الدقيقة 31، ليردّ الطيبة مرتين بتألق من محمد خليل الذي مرّر كرة هدف التعادل الى بلال صبرا في الدقيقة 42، وسجل بنفسه هدف التقدم لفريقه بمجهود فردي في الدقيقة 46. وفي وقت تابع عيناتا الوقت المتبقي مع طرد حسين نصر لله بسبب الخشونة، وظن الجميع أن الفوز سيكون لصالح الطيبة، الا انّ حسن قانصو كان له رأيٌ آخر بتسجيله هدف التعادل بتسديدة قوية في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع.

MISS 3