ألبانيا تتعرّض لهجومٍ إلكترونيّ جديد وتُحمّل إيران مسؤوليّته

18 : 51

تعرّضت ألبانيا لهجومٍ الكترونيّ جديدٍ استهدف شرطتها، وفق وزارة الداخليّة الالبانيّة التي اتّهمت إيران مجدداً بهذا العمل، بعد ثلاثة أيامٍ من قرار تيرانا قطع علاقاتها الدبلوماسيّة مع طهران بعدما حمَّلتها مسؤوليَّة هجومٍ مُماثل في تموز الماضي.


وأورد بيانُ الداخلية أنَّ "الانظمةَ المعلوماتيَّة للشرطة الوطنيَّة تعرَّضت الجمعة لهجومٍ إلكتروني، نفَّذته بحسب المعلومات الأوليَّة الجهاتُ نفسها التي هاجمت في تموز أنظمة الخدمات العامة والحكوميَّة في البلاد".


وتابعت الوزارةُ في بيانها: "بغية تحييد العمل الإجرامي وضمان أمن الأنظمة" وضعت السُّلطات الأنظمة المعلوماتيَّة لمراقبة الموانئ البحرية والجوية والمعابر الحدودية، خارج الخدمة.


وندّد رئيسً الوزراء إيدي راما في تغريدة بـ"هجومٍ سيبراني جديد ارتكبه المهاجمون أنفسهم الذين سبقَ أن دانتهم الدول الصديقة والحليفة لألبانيا".


وأعلنت الولايات المتحدة الجمعة فرضَ عقوباتٍ على وزارة الاستخبارات والأمن الوطنيّ الإيرانيّة والوزير المسؤول عنها إسماعيل خطيب، بعدما أعلنت تيرانا في السّابع من أيلول أن إيران تقف وراء هجومٍ سيبرانيّ غير مسبوق استهدف البنى التحتيّة الرقمية للحكومة الألبانية.

َ

ودانت طهران "بشدة" السبت العقوبات الجديدة التي فرضتها الولايات المتحدة، مُشدّدة على أنَّ قرار تيرانا قطع العلاقات الدبلوماسيَّة استند "إلى مزاعم لا أساس لها من الصحة وذات دوافع سياسية".

MISS 3