ألكاراز أصغر مصنّف أوّل في التاريخ

02 : 00

أحرز الإسباني كارلوس ألكاراز أوّل لقب كبير في مسيرته، بتتويجه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في كرة المضرب، على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، ليصبح أصغر مصنف أوّل عالمياً في التاريخ.

وتفوّق ألكاراز (19 عاماً و4 أشهر و6 أيام) على النروجي كاسبر رود 6-4 و2-6 و7-6 و6-3 في نهائي فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، ليصبح أول مراهق يحرز لقب بطولة كبرى منذ مواطنه رافايل نادال في رولان غاروس 2005، والأصغر الذي يعتلي صدارة التصنيف العالمي منذ الأسترالي ليتون هيويت (20 عاماً و9 أشهر) في 19 تشرين الثاني 2001.

كما أصبح اللاعب الذي ضرب 55 كرة فائزة و14 إرسالاً ساحقاً، أصغر متوّج في نيويورك منذ الأميركي بيت سامبراس في العام 1990.

وكانت بطولة مرهقة لألكاراز، الذي حطّم الرقم القياسي لأطول وقت في الملعب خلال بطولة كبرى واحدة، متخطياً زمن 23 ساعة و21 دقيقة الذي كان يحمله الجنوب أفريقي كيفن أندرسون عندما حلّ وصيفاً لويمبلدون في العام 2018.

وكان ألكاراز تفوّق على الكرواتي مارين سيليتش بخمس مجموعات في الدور الرابع، ومثلها على الإيطالي يانيك سينر في ربع النهائي ثم الأميركي فرانسيس تيافو في نصف النهائي. في المقابل، كانت الخسارة الثانية في نهائي بطولة كبرى لرود هذا الموسم، بعد سقوطه أمام نادال في رولان غاروس، فيما كان يسعى أيضاً لتصدر التصنيف العالمي للاعبين المحترفين.

ومع إغلاق سقف الملعب، وقفت الجماهير قبل انطلاق المباراة النهائية دقيقة صمت في الذكرى الحادية والعشرين لهجمات 11 أيلول. 


MISS 3