إليسا تلجأ إلى القضاء بوجه زياد برجي وأحمد ماضي

20 : 50

أكّد المكتب الإعلاميّ للفنّانة ​إليسا​، أنّها لجأت إلى القضاء لحماية حقوقها الفنيّة، بعد الخلاف الّذي وقع بينها وبين الفنّان ​زياد برجي​ والشاعر ​أحمد ماضي​ على أغنية "أنا وبس" الّتي لحّنها برجي وقدّمها بعد إليسا تحت عنوان "وبطير"، وهي من كلمات ماضي.


وأصدر المكتب الإعلامي لإليسا بياناً أوضحَ فيه التفاصيل المتعلقة بالدعوى القضائية التي رفعتها الأخيرة، بلسان وكيلها القانونيّ مارك حبقة.


وجاء في البيان: "تقدمت الفنانة إليسا بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة بمراجعاتٍ قضائيّة عدّة حماية لحقوقها المكرّسة قانوناً وذلك بوجه التّعدّي السافر والقرصنة المتعمّدة على حقوق الملكيّة الفنيّة والأدبية العائدة لها في ما خصَّ ​أغنية "أنا وبس"​ التي تمّ قرصنتُها وإعادة بثّها من قبل السّيدَين زياد برجي وأحمد ماضي اللذَين وبعدما تنازلا عن كامل حقوقهما الفنيّة والأدبية وقبضا حقوقهما الماديّة الناتجة عن التنازل المذكور، عادا وبشكلٍ مناف لأبسط القواعد القانونيّة والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان "وبطير"، ضاربَين عرض الحائط بأبسط أدبيّات قواعد الفنّ وأدبيّات التعامل الأخلاقيّ سيّما وأنّ المستندات القانونية كافة تؤكّد عدم شرعيّة وقانونيّة بثّ ​أغنية "وبطير" ونشرها​ التي تعكسُ صورةً مقلدة ومُقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا صاحبة ومالكة الأغنية الرسميّة "أنا وبس".


وأضاف البيان: "يُؤكّد المكتب الإعلاميّ للفنّانة إليسا أنّ الوكيل القانونيّ المحامي مارك حبقة قد اتّخذ الإجراءاتِ الآيلة إلى وقف التعدّي على حقوق الفنّانة إليسا المحميّة قانوناً، لا سيّما ملاحقة كلّ مَن ساهم في قرصنة أغنية "أنا وبس"، وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافاً للقانون، بما فيهم كاتب وملحّن وناشر الأغنية المذكورة و/ أو محوّر عنوانها "وبطير"، وكلّ مَن ساهم في توزيع و/ أو ترويج الأغنية المقرصنة".

وختم قائلاً: "وعليه، تُؤكّد الفنّانة إليسا كامل ثقتها في القضاء اللبنانيّ الذي سوف يضعُ حدّاً للتفلت الأخلاقيّ والفنيّ والأدبيّ الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانيّة المرعيّة الأجراء ليكونَ كلّ مخالفٍ عبرة لمن اعتبر".



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.