"ميّاس" تبهر العالم: وجه لبنان الحقيقي

02 : 00

مع لجنة التحكيم
أدمعت أمس عيون اللبنانيين المقيمين والمغتربين، كباراً وصغاراً، فرحاً بالبشرى التي استيقظوا عليها، حيث شكّل فوز "ميّاس" في نهائي "America’s got talent"، لحظة استراحة نادرة من همومنا التي لا تحصى، وفرصة قلّ مثيلها لتَوَحُّدنا في خضمّ خلافاتنا المتنوعة، ولتأكيد حبنا وتعلقنا الشديد بثقافة الحياة في لبنان الذي يشبهنا.

قدمت "ميّاس" خلال عرضها الأخير فقرة شرقية جسدت أرزة لبنان باللون الأبيض وخطفت فيها أنفاس الحضور، حاصلةً على أعلى نسبة تصويت لتفوز بجائزة قدرها مليون دولار وفرصة لأداء عرض بارز في فندق وكازينو "الأقصر لاس فيغاس". وفي المناسبة أكد مدرب فرقة "ميّاس" نديم شرفان، أنه فخور بأبناء بلده، وأن المغتربين منهم الموجودين في أميركا وفروا لهم الدعم الكبير، بحيث شعر الفريق كأنه في لبنان. وعبّر عن الكلام المؤثر الذي علّق به كاول على العرض الختامي للفرقة عندما قال لهم: "أنتم أكبر من هذا البرنامج".

ولم يتردد رواد مواقع التواصل والسياسيون والمشاهير في تهنئة الفرقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنفسهم جزءاً من هذا النجاح. كذلك، منح رئيس الجمهورية ميشال عون الفرقة وسام الاستحقاق اللبناني الذهّبي تقديراً لعطاءاتها الفنية ونجاحها في أهم برامج المواهب العالمية. وغرّد عون عبر "تويتر" كاتباً: "فوز "ميّاس" مدعاة فخر اللبنانيين واعتزازهم"، مضيفاً: "شكراً لجهودكم وإبداعكم لأنكم زرعتم الأمل والضوء في قلوبنا جميعاً".



الإبداع في العرض النهائي



وهنّأت وزارة السياحة اللبنانيين بالفوز الكبير الذي حقّقته قائلةً: "حلم جديد وأمل جديد عم نعيشو مع "ميّاس" اليوم يلّي بفوزها خلّتنا نرجع رغم كل الظروف لمجد لبنان وصورتو الحلوة بعقول العالم كلّو".

حتى أن الجيش اللبناني كان بين المبتهجين بالفوز، إذ أورد على حسابه عبر "تويتر" منشوراً جاء فيه: "تهنئ قيادة الجيش فرقة "ميّاس" بمدربيها وأعضائها على فوزها في مسابقة "America's got talent".




وعلى صعيد الفنانين، غرّدت إليسا كاتبةً: "مبروك. أنا فخورة، فخورة، فخورة"، فيما قالت نجوى كرم: "شي بيكبّر القلب... هيدا انتصار ومجد".



العرض نصف النهائي


أمّا جورج وسوف فكتب: "عروسة لبنان، فرقة "ميّاس" ونديم شرفان رفعتوا اسم الفن العربي ولبنان بالعالي، من وقت تعاملنا سوا وكنت اكيد انو هالفرقة لازم توصل لبعيد، وبتبقى المبادرات الفردية بكل المجالات هيي يللي بتعكس صورة لبنان الحقيقية يللي دمرتها السياسة والسياسيين. لبنان هيدا مركزك فوق ودايما فوق".

بدوره قال ناصيف زيتون: "مبروك لكل لبنان المركز الأول في برنامج "America’s Got Talent".

وفي حديثه مع "نداء الوطن"، قال نقيب الفنانين المحترفين الممثل جورج شلهوب: "نجاح ساحق قدمته "ميّاس" رغم الموارد الضعيفة، فالفرق العالمية بهذا المستوى تحتاج عادةً لموارد مكثفة ودعم كبير كي تتمكن من إنجاز عمل خلّاق كالذي شهدناه في عروض هذه الفرقة"، مضيفاً: "نديم شرفان أثبت وجه لبنان الحقيقي الذي نحب، وجه النظام والانضباط في سبيل تحقيق عمل مُتقَن".

بدورها، عبرت الممثلة ناتالي نعوم قائلةً: "لحظة فوز "ميّاس" جعلتني أتمنى لو كانت ابنتاي من ضمن اعضاء الفرقة. شعرت وكأن قلبي يرقص فرحاً وأملاً". وتابعت: "شكراً لأنكم بارقة أمل في هذا الظلام، عسى أن تكونوا قدوة للمبدعين الشباب، الذين للأسف لا يسطع نجمهم إلا في الخارج حيث تقدّر موهبتهم بعيداً عن وطنهم الأم الذي من المفترض أن يحتضنهم. نديم شرفان نجح بإبهار كرة أرضية بأكملها وجنى ثمرة تعبه".



لحظة إعلان النتائج



أّمّا الممثلة وبطلة "عروس بيروت" ماري تيريز معلوف فقالت: "فرحتي لا توصف. أنتم فخر لكل لبنان. شكراً على ما قدمتموه"، مردفةً: "في نهاية كل عرض كنت أقول لا يمكن أن يأتي شيء يضاهيه جمالاً وإبداعاً ودقة، ثم يأتي العرض التالي بتفاصيله وأزيائه وموسيقاه ليثبت لي ولكل مشاهد ان نبع إبداع نديم شرفان لا ينضب"، خاتمةً: "تستحق الفرقة اللقب عن جدارة، بعد العروض التي حبست أنفاسنا واللوحات التي لم نسأم من تكرار مشاهدتها مراراً وتكراراً، على أمل ان يكون فوزهم هذا بداية وباب نجاح لكل لبناني مبدع".

من جهته، أوضح الفنان الشامل إدوين لطوف أنّ "نديم شرفان كان مميزاً منذ بداياته في الرقصات التي قدمها. كان كل شيء كاملاً واحترافياً من الأزياء إلى التصميم مروراً بالماكياج وصولاً الى التأثيرات البصرية الرائعة التي أخذتنا إلى عالم آخر من الإبداع الذي يفوق أي تصوّر. لذلك، كان فوز فرقته باللقب متوقعاً، وبصراحة "اللبناني بيلبقلو".


MISS 3