ديشان يستدعي كامارا بديلاً لرابيو "المُصاب"

دوري الأمم الأوروبيّة: بلجيكا بغياب لوكاكو وساوثغيت يتبنّى تشكيلة اعتياديّة لإنكلترا

02 : 00

لاعبون من منتخب انكلترا خلال تمارين الفريق
يغيب مهاجم إنتر ميلان الإيطالي روميلو لوكاكو عن تشكيلة منتخب بلاده بلجيكا لمباراتيه ضد ويلز وهولندا في مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بسبب الإصابة.

وجّه المدرب الإسباني لبلجيكا روبرتو مارتينيز الدعوة إلى مهاجم لنس الفرنسي لويس أوبندا، صاحب 4 اهداف في سبع مباريات في الدوري هذا الموسم لتعويض غياب لوكاكو المصاب في عضلة الفخذ اليسرى.

واستدعى مارتينيز مدافع أندرلخت زينو ديباست (18 عاماً) للمرة الأولى الى صفوف "الشياطين الحمر". وضمت التشكيلة المدافع جايسون ديناير الذي لا يدافع عن ألوان أي فريق حالياً عقب انتهاء عقده مع ليون الفرنسي هذا الصيف. وتلتقي بلجيكا مع ويلز في بروكسل في 22 الجاري، وهولندا في أمستردام في 25 منه، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة لمنافسات المجموعة الرابعة للمستوى الأول. وتحتل بلجيكا المركز الثاني برصيد سبع نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف هولندا المتصدرة، فيما تحتل بولونيا المركز الثالث برصيد أربع نقاط وويلز المركز الأخير بنقطة واحدة.

إنكلترا

كشف مدرب منتخب انكلترا غاريث ساوثغيت عن قائمة من 28 لاعباً للمشاركة في المباراتين المقبلتين المقررتين في دوري الأمم الأوروبية ضد إيطاليا وألمانيا، في استحقاقين شاقين اخيرين قبيل انطلاق مونديال قطر 2022.

وحافظ المدرب الانكليزي على معظم كوادره الاعتيادية والتي سمحت له بالوصول إلى المباراة النهائية لكأس أوروبا 2020، والتي خسرها أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

واستدعى ساوثغيت للمرة الاولى المهاجم آيفن توني الذي كوفئ بفضل بداياته الجيدة هذا الموسم مع برنتفورد حيث سجل 5 أهداف في 7 مباريات في الدوري.

وحافظ مدافعا مانشستر يونايتد هاري ماغواير ولوك شو على مركزيهما، على رغم عدم اعتماد مدرب "الشياطين الحمر" الجديد الهولندي إريك تان هاغ عليهما في التشكيلة الأساسية.

وبرر ساوثغيت استدعاءه لهؤلاء اللاعبين، قائلاً خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده للاعلان عن تشكيلته: "بالطبع، لدينا عدة لاعبين أمثال بن تشيلويل ولوك شو وهاري ماغواير وكالفين فيليبس لم يلعبوا كثيراً مع أنديتهم، ولكنهم كانوا ولا يزال بامكانهم أن يلعبوا دوراً مهماً بالنسبة لنا".

في المقابل، غاب لاعبا يونايتد ماركوس راشفورد وجايدون سانشو عن التشكيلة، ليبقى الأول بعيداً عنها منذ العام الماضي بعد الاصابة التي تعرض لها، فيما خسر الثاني مركزه.

كما يغيب الحارس الأوّل جوردان بيكفورد المصاب في فخذه.

ويواجه المنتخب الانكليزي نظيره الإيطالي في 23 الجاري في ميلانو، وألمانيا في 26 منه في لندن، ضمن استحقاقين "مهمين في تحضيرنا للمونديال" حسب المدرب ساوثغيت، الذي سيكشف بعد نحو 8 أسابيع عن قائمته النهائية للعرس الكروي في قطر.

ويأمل المنتخب الانكليزي التعويض في مباراتيه المقبلتين بعد بداية كارثية في دوري الأمم حيث لم يحصد سوى نقطتين من 4 مباريات، ما جعله مهدداً بالهبوط الى المستوى الثاني.

فرنسا

إستدعى مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان لاعب وسط أستون فيلا الإنكليزي بوبكر كامارا الى التشكيلة التي تخوض مباراتين في دوري الأمم الأوروبية، بدلاً من أدريان رابيو الذي "لم يتعافَ بالشكل الكافي".

واتخذ ديشان هذا القرار "احترازياً" بما أن "تطور الإصابة العضلية في ربلة الساق اليسرى" لرابيو لا تسمح للاعب جوفنتوس الإيطالي بالمشاركة مع فريقه في الدوري المحلي في عطلة نهاية الأسبوع الجاري، وفق بيان للاتحاد الفرنسي.

وعلى رغم غيابه عن التشكيلة التي ستواجه النمسا في باريس في 22 الجاري قبل أن تحل على الدنمارك في كوبنهاغن بعدها بثلاثة أيام، سيلتحق رابيو الإثنين بالمنتخب في كليرفونتين من أجل الوقوف على رأي طبيب أبطال العالم فرانك لو غال.

وترتدي مباراتا النمسا والدنمارك أهمية بالغة لفرنسا، ليس لأنهما تعتبران تحضيراً أساسياً لحملة الدفاع عن اللقب العالمي في مونديال قطر المقرر نهاية العام وحسب، بل لأن منتخب "الديوك" يحتل حالياً المركز الأخير في المجموعة الأولى من المستوى الأول لدوري الأمم، وهو بحاجة بالتالي لحصد النقاط من آخر مباراتين له لتجنب الهبوط الى المستوى الثاني من البطولة التي أحرز لقب نسختها الأخيرة العام الماضي.


تــشــكــيــلــة بــلــجــيــكــا

حراسة المرمى: تيبو كورتوا (ريال مدريد)، سيمون مينيوليه (بروج)، كوين كاستيلس (فولفسبورغ)، ماتز سيلس (ستراسبورغ).

الدفاع: توبي ألدرفيريلد (أنتويرب)، يان فيرتونغن (أندرلخت)، آرثر ثيت (رين)، توما مونييه (بوروسيا دورتموند)، تيموثي كاستاني وفوت فايس (ليستر سيتي)، ديدريك بوياتا وبراندون ميشال (بروج)، زينو ديباست (أندرلخت)، جايسون ديناير (بدون فريق).

الوسط: أكسل فيتسل (أتليتكو مدريد)، يوري تيليمانس (ليستر)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، أمادو أونانا (إيفرتون)، هانس فاناكين (بروج)، أليكسيس سالماكرز (ميلان) ثورغان هازار (دورتموند)، لياندر ديندونكر (أستون فيلا)

الهجوم: ميتشي باتشواي (فنربغشه)، لويس أوبيندا (لنس)، إدين هازار (ريال مدريد)، لياندرو تروسار (برايتون)، يانيك كاراسكو (أتلتيكو مدريد)، شارل دي كيتلار (ميلان)، دريس مرتنز (غلطة سراي)، دودي لوكيباكيو (هرتا برلين).

تــشــكــيــلــة إنــكــلــتــرا

الحراس: ديم هندرسون (نوتنغهام)، نيك بوب (نيوكاسل) آرون رامسدل (أرسنال)

المدافعون: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول)، بن تشيلويل وريس جيمس (تشلسي)، هاري ماغواير ولوك شو (مانشستر يونايتد)، إريك داير (توتنهام)، جون ستونز وكايل ووكر (مانشستر سيتي)، فيكايو توموري (ميلان)، كيران تريبييه (نيوكاسل)، مارك غويهي (كريستال بالاس) وكونور كوادي (إيفرتون).

لاعبو الوسط: جود بيلينغهام (دورتموند)، مايسون ماونت (تشلسي)، كالفين فيليبس (مانشستر سيتي)، ديكلان رايس (وست هام) وجيمس وارد-براوز (ساوثمبتون).

المهاجمون: تامي أبراهام (روما)، جارود بوين (وست هام)، فيل فودين وجاك غريليش (مانشستر سيتي)، هاري كاين (توتنهام)، بوكايو ساكا (أرسنال)، رحيم سترلينغ (تشلسي) وآيفن توني (برنتفورد).


MISS 3