"كأس ديفيس": لبنان يتقدّم موناكو (2-0)

02 : 00

اللبناني حبيب خلال مباراته مع فاشيرو

تقدّم لبنان على موناكو (2-0) في اليوم الأول من اللقاء بينهما ضمن مسابقة كأس ديفيس بالتنس التي ينظمها الاتحاد اللبناني للعبة على ملعب جامعة سيدة اللويزة (ذوق مصبح). وبهذين الإنتصارَين خطا لبنان خطوة كبيرة نحو حسم اللقاء لمصلحته وإنعاش آماله بالعودة الى المجموعة العالمية الأولى. ففي المباراة الأولى، فاز اللبناني هادي حبيب (المصنف رقم 2 في الفريق) على منافسه فالنتين فاشيرو (المصنف رقم 1 في موناكو) بنتيجة (2-1)، (1-6)(6-4)(6-3). وسار اللبناني بنجامن حسن (المصنف رقم 1 في الفريق اللبناني) على خطى حبيب بتحقيقه فوزاً سهلاً على خصمه لوكا كاتارينا (المصنف رقم 2 في فريق موناكو) بنتيجة (2-0)، (6-3)(6-1).

يُشار الى أنّ ترتيب لبنان على لائحة التصنيف الدولي هو 42، بينما تحتلّ موناكو المرتبة 62.

حفل الإفتتاح

وقبيل المباراتين، أقيم الحفل الرسميّ الافتتاحيّ بحضور رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية بيار جلخ، وفاعليات رياضية وعسكرية وأمنية ودينية، ومراقب الاتحاد الدولي للتنس هاني خفيف (مصري الجنسية)، ورؤساء إتحادات رياضية وإداريين، وعائلة لعبة التنس في لبنان من إداريين ومدرّبين ولاعبين، ورجال صحافة وإعلام.

واستهلّ الافتتاح بالنشيد الوطني، فكلمة عرّيفة الحفل عضو الاتحاد ميرنا أبو مراد خوري، تلاها رئيس إتحاد التنس أوليفر فيصل الذي قال: "لقد واجهنا العديد من الدول القوية في الماضي كسويسرا والبرازيل وتايلاندا وهونغ كونغ وغيرها، ونحن اليوم مستعدّون لخوض هذه المواجهة، ونأمل بتحقيق نتيجة مشرّفة تليق بوطن الأرز وشعبه".


برنامج اليوم 



الساعة 11.30: مباراة في فئة الزوجي

الساعة 13.00: مباراة في فئة الفردي بين بنجامن حسن وفالنتين فاشيرو.

الساعة 15.00: مباراة في فئة الفردي بين هادي حبيب ولوكا كاتارينا.