"بيروت ترنّم" يُكرّم بيتهوفن ودرويش وسط أجواء ميلاديّة رائعة

11 : 52

إفتتح مهرجان "بيروت ترنّم" دورته الـ12 الذي يستمر لغاية 22 كانون الأول الحالي. ويوجّه المهرجان تحيّة فنيّة الى قامتين كبيرتين في عالم الموسيقى والأدب، وهما لودفيغ فان بيتهوفن ومحمود درويش، لذلك افتتح البرنامج الموسيقي في الأول من الشهر الحالي بحفلة أقيمت في جامعة القديس يوسف في الأشرفية، بمناسبة مرور 250 عاماً على ولادة بيتهوفن تحت عنوان "ماس إن سي مايجور"، بالتعاون مع دار الأوبرا في باريس والأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية وجوقة الجامعة الأنطونية بقيادة المايسترو توفيق معتوق.

وأحيت جوقة جامعة البلمند بقيادة جينا رزوق أمسية ميلاديّة في الـ Assembly Hall في الجامعة الأميركية في بيروت، بمشاركة ألين سابا، دانا جزّار، تاتيانا متري، جاكي جبور، كريم مطرجي ووسيم وهبة.

وقدّم المشاركون ضمن فعاليّات مهرجان "بيروت ترنّم" وأمام 600 شخص باقة من الأغاني والأناشيد الميلادية بمرافقة متى متى على الأورغ وشربل منصور على البيانو. وبدورها قدّمت السوبرانو الدكتورة ريم ديب مجموعة ترنيمات كلاسيكيّة عالميّة.



وطغت الأجواء الميلاديّة على السهرة حيث تفاعل الحضور مع الجوقة ورنّموا معهم فرحين.

وكُرّم الشاعر محمود دوريش في حفلة تحت عنوان "لي كانتيك دي كانتيك"، أقيمت أمس في كنيسة مار مارون- الجميزة، بالتعاون مع المركز الثقافي الفرنسي.

ومن الموسيقيين العالميين المشاركين في نشاطات المهرجان لهذه السنة، المغنية الأوبرالية جيسيكا برات الحائزة جائزة "أفضل مغنية أوبرا" العام 2016، فتقدم في 13 الجاري سهرة في كنيسة مار يوسف (شارع مونو)، ترافقها فيها الأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية. ويحيي مساء اليوم عازف الكلارينيت الإيطالي العالمي فابريزيو ميلوني حفلة موسيقية يرافقه فيها لوكا ماغياريللو على آلة التشيللو، وفوستو دي بينيديتو على البيانو، في قاعة الـ Assembly Hall في الجامعة الأميركية، بالتعاون مع المركز الثقافي الإيطالي في لبنان.


MISS 3