جاد حداد

Narco Saints... رجل أعمال يتلاعب بأباطرة المخدرات

19 أيلول 2022

02 : 01

تقدّم شبكة "نتفلكس" عملاً آخر عن حروب المخدرات وجهاز المخابرات الوطنية في مسلسل التشويق والجريمة Narco Saints (قديسو المخدرات)، ويتّسم هذا العمل بمتعة فائقة. المسلسل من إخراج يون جونغ بين، ومن بطولة ها جونغ وو، وهوانغ جونغ مين، وبارك هاي سو، ويو يون سوك، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الممثلين الثانويين.

تتمحور القصة حول رجل يتورط في عملية سرية من تنظيم جهاز المخابرات الوطنية، بعدما يواجه تهمة يفبركها ضده رئيس عصابة مخدرات يفرض سيطرته الكاملة على دولة سورينام في أميركا الجنوبية.

يبدأ المسلسل بعرض تاريخ بطل القصة "كانغ إين غو" (ها جونغ وو) الذي يصارع الحياة منذ طفولته لأسباب متنوعة. لكن عندما يسترجع التوازن في حياته أخيراً ويكسب ما يكفي من المال لإعالة نفسه، يلاحظ أنه يهدر أيامه وهو يكرر الحياة التي عاشها والداه من قبله. لكنّ رغبته في عيش حياة مختلفة تدفعه إلى التورط في عمل شائك في سورينام، ما يسمح له بجني عائدات إضافية وعيش حياة أكثر استقراراً مع عائلته. لكن لا تسير الأمور بالشكل المخطط له طبعاً، إذ يطمع الجميع بثروته المتزايدة. إنها بداية بسيطة لمشاكله المرتقبة.

يسهل أن ينجذب المشاهدون إلى المسلسل بفضل الحبكة المرتبطة بكارتل المخدرات الذي يقع في أرض أجنبية، وأحداثه المقتبسة من قصة حقيقية. كذلك، يقدّم المسلسل شخصيات مثيرة للاهتمام لدرجة أن نرغب في متابعة المشاهدة حتى الحلقة الأخيرة.

يتعلق جانب مشوّق آخر بالرابط الغريب الذي ينشأ بين "كانغ إين غو"، المواطن العادي الذي يصبح عميلاً في جهاز المخابرات الوطنية، ورئيس عصابة المخدرات "جيون يو هان". تطلق التفاعلات بينهما علاقة قد تنشر الفوضى في العالم أو تزعزع مملكة تاجر المخدرات.

تتخذ هذه الجوانب من القصة منحىً مثيراً للاهتمام على مر الحلقات، لكن تطغى الأجواء الذكورية على العمل ويصبّ التركيز بشكلٍ أساسي على السكان المحليين في البلد الذي تدور فيه الأحداث. تبقى سورينام مجرّد خلفية للمشاهد، إذ يقتصر دورها على استعراض بعض المناظر الجميلة وتسليط الضوء على فساد الحكومة.

إنه جزء بسيط من التطورات المتلاحقة، ويتعلق عامل أساسي آخر بالحقبة الزمنية التي تدور فيها الأحداث. في مطلق الأحوال، يسهل أن يجذب العمل المشاهدين لدرجة أن يدفعهم إلى مشاهدة الحلقات كلها دفعةً واحدة لأن الحبكة تتطور بسلاسة وبأسلوب يشوّق الجمهور لمعرفة ما سيحصل حتى النهاية. كذلك، تجذب شخصية "كانغ إين غو" الانتباه سريعاً لأنه يجسّد دور رجل أعمال يجيد ما يفعله على أكمل وجه.

بشكل عام، يُعتبر هذا المسلسل مثالياً لكل من يبحث عن قصة مشوّقة في عالم تجارة المخدرات المعروف بأحداثه الوحشية والمثيرة، ولو أنها تتخذ منحىً دموياً في لحظات كثيرة. إنه خيار مناسب لتمضية عطلة ممتعة في نهاية الأسبوع!


MISS 3