دي زيربي مدرّباً لبرايتون

02 : 00

أعلن نادي برايتون رابع ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، تعيين الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرباً جديداً للفريق بعقد يمتد لأربع سنوات. ويحلّ دي زيربي بديلاً لغراهام بوتر الذي انتقل لتدريب تشلسي الأسبوع الماضي، بعدما اتفق على الشروط التعاقدية النهائية لتدريب برايتون.

وبنى دي زيربي، المدرب السابق لساسوولو الإيطالي وشاختار دانييتسك الأوكراني والبالغ 43 عاماً، اسمه خلال ثلاث سنوات في تدريب ساسوولو، حيث قدم أسلوباً جذاباً في كرة القدم واحتل المركز الثامن في الدوري الإيطالي في موسمين متتاليين في عامي 2020 و2021.

وانضم الإيطالي إلى شاختار في أيار 2021، لكن مغامرته مع الأوكرانيين انتهت بسبب الغزو الروسي للبلاد الذي شهد تعليق الموسم الكروي 2021-2022.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في برايتون بول باربر: "نظرنا إلى مجموعة من المرشحين الممتازين، لكن روبرتو كان اختيارنا الأول منذ البداية والشخص الوحيد الذي تحدثنا إليه". وأضاف: "نشعر أن روبرتو هو الشخص المثالي ثقافياً وتقنياً لبرايتون، والشخص المناسب لمواصلة تقدم النادي والعمل مع هذه المجموعة المتميزة من اللاعبين". وفي انتظار الموافقة على تصريح العمل، سيتولّى دي زيربي وطاقمه التدريبي المسؤولية للمرة الأولى عندما يحلّ برايتون ضيفاً على ليفربول في الأول من تشرين الأول المقبل.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.