ضبط 58 كيلوغراماً من الكوكايين في جزيرة سان مارتان

18 : 05

تم ضبط 58 كيلوغراماً من الكوكايين على مدرج مطار غراند كاز في الجزء الفرنسي من جزيرة سان-مارتان في الأنتيل، حسب ما أفادت النيابة العامة الفرنسية.

وأوضح مصدر في النيابة العامة الفرنسية أنّ طائرة خاصة معطّلة في مطار غراند كاز خضعت للتفتيش الجمعة الماضي من قبل شرطة الحدود في سان مارتان التي عثرت فيها على حقيبتين تحويان 57,6 كيلوغراماً من الكوكايين.

وأوقف شخصان على الفور. ولاذ ثالث بالفرار عند رؤية عناصر الشرطة إلا أنّه سلّم نفسه مساءً. وقد أفرج عن أحد هؤلاء الثلاثة في حين مثل الشخصان الآخران وهما طياران على ما يبدو، أمام قاضي التحقيق ووجهت إليهما تهم استيراد وتصدير المخدرات ضمن عصابة منظمة ونقل مخدرات وحيازتها وترويجها وبيعها وتشكيل عصابة إجرامية من أجل ارتكاب الجرائم والجنح المذكورة وتهريب سلع محظورة وخطرة على الصحة العامة. وذكرت صحيفة "لوبيليكان" المحلية أنّ الرجلين أتيا من جزيرة أنغويلا المجاورة (شمال شرق سان-مارتان).

وقد وضع الشخصان (23 و26 عاماً) في "السجن الموقت" وهما يواجهان احتمال الحكم عليهما بالسجن 30 عاماً حسب ما قال المدعي العام. وتشكل سان-مارتان التي تخضع لعملية إعادة إعمار بعدما اجتاحها الاعصار إيرما العام 2017، منذ سنوات عدة مركزاً للتجارة بالمخدرات بين أميركا اللاتينية وأوروبا. 


MISS 3