تسونودا باقٍ مع ألفاتاوري

02 : 00

قرّر فريق ألفاتاوري الإبقاء على خدمات السائق الياباني يوكي تسونودا للموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وكان الفريق الرديف لريد بول، الذي يشارك تحت ألوان إيطاليا، جاء بتسونودا (22 عاماً) الى بطولة الفئة الأولى في العام 2021، وبالإبقاء على خدماته سيمنحه فرصة اثبات مهاراته لموسم ثالث على التوالي.

وتوجّه السائق الياباني "بشكر كبير الى ريد بول، هوندا وسكوديريا ألفاتاوري"، وقال: "بعدما انتقلت الى إيطاليا العام الماضي لأكون أقرب الى المصنع، بتّ أشعر بالفعل أني جزء من الفريق وسعيد الآن بمواصلة التسابق معه في 2023".

وقدم تسونودا لمحة عن قدراته خلال السباق الختامي للموسم الماضي في أبو ظبي حين حل رابعاً في أفضل نتيجة له.

وبعدما ألغي الموسم الماضي بسبب القيود المتعلقة بتفشي فيروس كورونا، سيحصل تسونودا الشهر المقبل على فرصة التسابق في جائزة بلاده للمرة الأولى، علماً أنه أول ياباني يشارك في سباقات الفئة الأولى منذ كاموي كوباياشي (2014).

وسبق لألفاتاوري أن أعلن في حزيران الماضي عن الإبقاء على خدمات سائقه الثاني الفرنسي بيار غاسلي للموسم المقبل، لكن مع اهتمام ألبين، الساعي لتعويض رحيل بطل العالم السابق الإسباني فرناندو ألونسو الى أستون مارتن الموسم المقبل، قد يضطر الفريق الإيطالي للبحث عن بديل.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.