دوري أمم أوروبا: ألمانيا - المجر على الصدارة

02 : 00

ستكون المواجهة بين ألمانيا والمجر في لايبزيغ اليوم، "معركة" على صدارة المجموعة الثالثة في الجولة الخامسة من المستوى الأول لدوري الامم الاوروبية في كرة القدم.

وتحتل المجر المركز الاول برصيد 7 نقاط مقابل 6 لألمانيا، في حين تملك ايطاليا 5 نقاط وانكلترا نقطتين فقط.

ويستطيع المنتخب المجري بلوغ نصف النهائي في حال فوزه على المانيا وعدم فوز ايطاليا على انكلترا.

ويعي المنتخب الالماني أن نظيره المجري لن يكون لقمة سائغة بعد ان انتزع منه التعادل 1-1 في بودابست مطلع الصيف، وأبلى بلاء حسناً في كأس اوروبا صيف 2021 بانتزاعه التعادل من فرنسا بطلة العالم 1-1 ومن المانيا ايضاً 2-2.

ويعاني المنتخب الالماني من غياب عناصر مؤثرة في صفوفه، ابرزها قائده وحارس مرماه مانويل نوير ولاعب الوسط ليون غوريتسكا، بعد ان تبين اصابتهما بفيروس كورونا، بالاضافة الى اصابة المهاجم ماركو رويس في كاحله.

وفي المجموعة ذاتها، تلتقي ايطاليا مع انكلترا الجريحة على ملعب "سان سيرو" في ميلانو. وتأمل ايطاليا الغائبة عن كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، في تعويض هذه الخيبة من خلال المحافظة على آمالها في بلوغ نصف النهائي. وسيغيب عن صفوف منتخب ايطاليا اللاعبون ماركو فيراتي ولورنتسو بيليغريني وماتيو بوليتانو بسبب الاصابـة. أما انكلترا، ففقدت الامل ببلوغ نصف النهائي، لكنها مطالبة بالفوز في مباراتيها المقبلتين تفادياً للهبوط إلى المستوى الثاني.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.