هونغ كونغ تُلغي الحجر الصحّيّ للمسافرين

15 : 57

أعلنت هونغ كونغ، الجمعة، أنّها ستوقفُ الحجرَ الصحيّ الإلزاميّ في الفنادق، لتُلغي بذلك بعض قيود السّفر الأكثر تشدداً في العالم والتي سدّدت ضربةً للاقتصاد وتركت المركز الماليّ الدوليّ في حالة عزلة.


وتبعث الخطوة المنتظرة منذُ مدة طويلة بعضَ الارتياح في أوساط السُّكّان والأعمال التجاريَّة التي تنتظرُ المدينة للانضمام إلى باقي دُوَل العالم لاستئناف السَّفر من دون عراقيلَ، مع التعايش وكوفيد-19، رغمَ بقاء العديد من قيود مكافحة الوباء.


وعلى مدى العامَين ونصف العام الماضيين، اتّبعت هونغ كونغ قواعدَ "صفر إصابات كوفيد" المشدّدة على غرار ما قامت به الصين خلال فترة انتشار الوباء، ما عمّق هجرةَ الأدمغة التي تُعاني منها المدينةُ، بينما أعادت مراكز تجاريَّة دوليَّة أخرى فتح اقتصاداتها.


وبذلك، سيكون البر الرئيسي الصينيّ القوّة الاقتصاديّة الوحيدة التي لا تزالُ تفرضُ تدابيرَ حجرٍ مُطوّلة للقادمين من الخارج.


وأفاد رئيس السلطة التنفيذية لهونغ كونغ جون لي بأن الحجر الصحّيّ الحالي في الفنادق لمدّة ثلاثة أيام، سيُلغى بالنسبة إلى المُسافرين.


واعتباراً من 26 أيلول، سيخضعُ المسافرون لاختبارات "بي سي آر" لدى وصولهم ولن يكونَ بإمكانهم التوجّه إلى المطاعم والحانات في الأيّام الثلاثة الأولى.


وقال لي للصحافيين إنه "بموجب هذه الترتيبات، سيتمُّ إلغاءُ نظام الحجر في الفنادق".


في المقابل، سيتمُّ الإبقاء على قواعد الوباء بما في ذلك التباعد الاجتماعي وإلزامية وضع الكمامات والرموز الصحية الرقمية للدخول إلى الأماكن العامّة. كما وستبقى التجمُّعات التي تضمُّ أكثرَ من أربعة أشخاصٍ في الأماكن العامَّة محظورة.

MISS 3