بو حبيب يُواصل نشاطاته في نيويورك ويلتقي نظيرَه التركيّ

16 : 43

بو-حبيب-اوغلو

واصل وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال عبدالله بو حبيب نشاطاته، على هامش اجتماعات الجمعيّة العامّة للأُمم المُتّحدة في نيويورك، وشاركَ بالاجتماع الوزاريّ لمنظّمة التّعاون الاسلاميّ، وألقى كلمةَ لبنان في الاجتماع الوزاريّ حول "الأونروا"، في حضور الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش الّذي شدّد على "أهمية سدّ العجز في موازنة "الأونروا" والعناية باللاجئين الفلسطينيّين بلبنان، في ظلّ الظروف الاقتصاديّة الصعبة التي يمرُّ بها البلد".


والتقى بو حبيب نظيرَه التركيّ مولود جاويش أوغلو، وتباحثا في طريقة تعزيز العلاقات الثنائيّة وتشاورا في عددٍ من الملفات الإقليميّة. كما ووعد بزيارةِ لبنان للتوقيع على بروتوكول إعادة تأهيل مبنى وزارة الخارجية والمغتربين في وسط بيروت وترميمه.


ووقّع الوزير بو حبيب مع وزير خارجيّة قيرغيزستان جينبيك كولوباييف، اتفاقيّةَ الاعفاء المتبادل من التأشيرات لحاملي الجوازات الدّبلوماسيّة الخاصّة والخدمة بين البلدين.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.