قتلى صينيّون في غرق قاربٍ قبالة كمبوديا

15 : 31

إرتفعت حصيلةُ القتلى جرَّاء انقلاب قاربٍ قُبالة ساحل كمبوديا إلى 3 صينيّين، السّبت، بينما تمَّ إنقاذ 9 أشخاصٍ في المياه الفيتنامية وما زال 8 في عداد المفقودين، بحسب ما أعلنت السلطات الكمبوديّة.


وواجهَ القاربُ الذي كان على متنه 41 صينيّاً صعوباتٍ قُبالة سيهانوكفيل، الخميس.


وأفاد خيانغ فياروم المُتحدّث باسم إدارةِ مُقاطعة بريه سيهانوك بأنَّ فرقَ الإنقاذ انتشلت جثّتَين أُخرَيَين، السّبت، لترتفعَ بذلك حصيلةُ القتلى إلى ثلاثة، وأكّد أنّ 8 أشخاصٍ ما زالوا في عداد المفقودين.


وأنقذت السلطات الكمبودية 21 شخصاً، الجمعة.


وقال عنصرٌ في حرس الحدود الفيتناميّ، كان يقومُ بمهامّه بمحطة آن ثوي في محافظة كين زانغ، إنَّ "مركبَ صيدٍ أنقذ 9 مُواطنين صينيّين في المياه الفيتناميّة قرب جزيرة فو كوك، الجمعة".


وشهدت بلدةُ الصّيد الهادئة سيهانوكفيل في السّنوات الأخيرة ازدهاراً للاستثمارات الصينيَّة، ولاسيَّما مع افتتاحِ عشرات الكازينوهات.


ووردت تقاريرُ عديدةٌ تفيدُ بأنَّ عمّالاً صينيين وقعوا ضحايا لعمليَّات خداعٍ أو احتيالٍ عبر الإنترنت في سيهانوكفيل ومنعوا من المغادرة.


وتحاول السلطات الكمبودية تنفيذَ حملةٍ أمنيّة تستهدفُ شبكات تهريب البشر بعد تقاريرَ واسعةِ النطاق تفيدُ بأنَّه تمَّ خداعُ أشخاصٍ من دولٍ أخرى من جنوب شرق آسيا ليُهاجروا من أجل فرص عملٍ تمَّ تسويقُها على أنّها ستوفّرُ لهم دخلاً كبيراً.

MISS 3