نمر سومطري يقتل مزارعاً في إندونيسيا

11 : 43

قتل نمر سومطري مزارعاً إندونيسياً على ما أفادت الشرطة ما يرفع إلى ثلاثة عدد ضحايا هذا النوع المهدد بالاندثار في أقل من شهر.

وهاجم النمر المزارع البالغ 55 عاماً الخميس في مزرعة بن تقع في محافظة سومطرة الجنوبية. وصرخ شخص يرافق المزارع عالياً لتنبيهه باقتراب الحيوان المفترس لكن من دون جدوى على ما أوضحت السلطات.

وقال فيري هاراهاب مسؤول الشرطة: "فجأة انقض النمر على الضحية". وأتت هذه الحالة بعد أسبوع على هجوم مماثل وقع في منطقة قريبة على مزارع آخر في محيط باغرالام. والشهر الماضي مزقت نمور مزارعاً وجرحت سائحين إندونيسيين خلال حادثين منفصلين وقعا في الإقليم نفسه. وحمل مسؤول الهيئة المحلية لحفظ النمور مارتياليس بوسبيتو النشاطات البشرية المفرطة مسؤولية القضاء على مواطن النمور الطبيعية. وأوضح "لا يمكن طرد النمور من الأدغال لأنها موطنها الطبيعي وينبغي على البشر الابتعاد عنها".

والمواجهات بين الحيوانات والبشر منتشرة في إندونيسيا الواقعة في جنوب شرق آسيا خصوصا في المناطق التي تشهد قطعا لأشجار الغابات المطيرة لزراعة أشجار النخيل المدر للزيت ما يقضي على المواطن الطبيعية للحيوانات. وتعتبر نمور سومطرة مهددة جداً بحسب الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة مع وجود أقل من 400 منها فقط في البرية.